الأربعاء 15 مايو

شركات واستثمار

"إيجي جرين" تخطط لزيادة صادراتها إلى آسيا وإفريقيا وأوروبا العام الحالي


شركة إيجي جرين

كشفت شركة "إيجي جرين" لتصدير الحاصلات الزراعية النقاب عن اعتزامها زيادة صادراتها خلال العام الجاري عبر عدة محاور، أبرزها اختراق أسواق جديدة، وتحديدًا في دول جنوب شرق آسيا، والتوسع في السوق الإفريقية وزيادة الكميات المصدرة من البصل الأخضر والبطاطا إلى السوق الأوروبية.

وقالت الشركة إنها تعتزم على وجه الخصوص اختراق السوق الفلبينية لأول مرة خلال العام الجاري وتصدير الموالح إليها، مؤكدة أن الحاصلات الزراعية المصرية تتفوق على نظيراتها المنافسة في الأسواق الآسيوية من خلال الجودة والسعر.

وأضافت أن ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، علاوة على تطبيق الشركة خطة طموح لفتح أسواق جديدة، وضم منتجات جديدة من المحاصيل الزراعية لتصديرها، كلها عوامل ستسهم في زيادة معدلات التسويق الخارجي.

وأوضحت أنها نجحت في اختراق السوقين الألمانية والإنجليزية لأول مرة، وصدرت إليهما منتجات جديدة مثل البصل الأخضر والبطاطا، مشيرة إلى أن مصر تحظى بسمعة جيدة في جودة تلك الأصناف.

وأكدت الشركة أن صادراتها ارتفعت خلال العام الحالي لتصل إلى ما قيمته 250 مليون جنيه، بعد أن كان الرقم يبلغ 150 مليون جنيه العام الماضي، مما يعني أن نسبة نمو صادراتها بلغت أكثر من 66%.

جدير بالذكر أن إجمالي الصادرات الزراعية لمصر بلغت خلال الفترة من أول يناير 2023 وحتى 17 مايو 2023 حوالي 3 ملايين و427 ألفًا و797 طناً من المنتجات، بزيادة قدرها 432 ألفًا و342 طنًا عن العام الماضي، وجاءت الموالح في المرتبة الأولى، تلتها البطاطس الطازجة، ثم البصل، فالفاصوليا، فالبطاطا.