الأحد 28 ابريل

زراعة وصناعة

المتحدة للورق: إنشاء مصنع مع "تترباك العالمية" باستتثمارات 2.5 مليون يورو


المتحدة للورق

قال شريف المعلم ، العضو المنتدب بالشركة المتحدة لصناعة الورق والكرتون «يونيبورد»، إن شركته تصدر منتجاتها إلى عدد من الدول تشمل الصين، المغرب، الجزائر، تركيا ، ليبيا ، السودان، العراق والسعودية.

وأكد أن شركته بصدد إنشاء مصنع لإعادة تدوير عبوات المشروبات الكرتونية المبطنة، بالشراكة مع "تتراباك" العالمية باستثمارات تبلغ 2.5 مليون يورو، بقدرات تدوير 8 آلاف طن سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة، ومن المتوقع تركيب المعدات قبل نهاية النصف الثانى من عام 2023.

وأوضح المعلم ، أن شركته تستهدف رفع قدراتها الإنتاجية بنسبة %20 عبر إضافة خطوط جديدة بطاقة 30 ألف طن سنويا ليصل الإجمالى إلى 170 ألفا بدلا من 140 ألفا حاليا، على مدار عامى 2023 و 2024.

وأضاف أنه سيتم تمويل هذه الخطة من الموارد الذاتية و البنوك، مشيرا إلى أن شركته استطاعت رفع حصة التصدير لتسجل %30 من حجم الإنتاج السنوى أغلبها تستقبله السوقان العربية والأفريقية.

وتابع:  إن الشركة المتحدة لصناعة الورق، تعمل على مساحة حوالى 128 ألف متر بمدينة السادات الصناعية، بهدف إعادة تدوير المخلفات الورقية والكرتونية وتحويلها إلى منتج جديد تستخدم فى صناعة التعبئة والتغليف.

يذكر أن وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، افتتحت محطة معالجة صرف صناعى تابعة للشركة المتحدة للورق، بقدرات 3 آلاف متر مكعب، ومستهدف أن تصل إلى 3.5 ألف متر خلال الفترة المقبلة.

وتفقدت وزيرة البيئة،  عددا من المشروعات الجارى تنفيذها بالشركة، مثل التوسع فى محطة إعادة تدوير المخلفات الورقية (الدشت) الذى يهدف إلى زيادة القدرة على إعادة تجميع وتدوير المخلفات الورقية ( دشت الورق والكرتون كمادة خام أساسية ) عن طريق إنشاء ساحات جديدة لتجميع وفرز وكبس الدشت، بدلا من الاستعانة الكاملة بالموردين، بالإضافة إلى تجهيز وتشطيب المنتج النهائى.