الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

800 فرع حول العالم.. بنك مصر يحصد 5 جوائز دولية


بنك مصر

أسفرت مسابقة أجرتها مجلة ذا يوربيان البريطانية نسخة العام 2023 ، عن حصد بنك مصر 5 جوائز ، كما حصد البنك جائزة من مجلة ذا جلوبال ايكونوميكس.

وتمثلت الجوائز التي حصدها البنك في المجالات: الأموال والمراسلين والمؤسسات المالية على 4 جوائز وهى؛ أفضل بنك في إدارة الخزانة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أفضل بنك في إدارة السيولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أفضل بنك في مجال استبدال العملات الأجنبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أفضل بنك في إدارة النقد في مصر.

أما في مجال المسؤولية المجتمعية، استولى بنك مصر  على جائزتي أفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية في مصر لعام 2023 وذلك من مجلة ذا يوروبيان ومجلة ذا جلوبال ايكونوميكس.


معايير المسابقة

بموجب تقييم نخبة من الخبراء في المجالات المختلفة ؛ يتم منح هذه الجوائز للبنك الفائز وفقًا لعدد من المعايير الفنية؛ حيث تقوم مجلتي ذا يوروبيان البريطانية وذا جلوبال ايكونوميكس بانتقاء أفضل المؤسسات، والذى يتم من خلاله تحليل نتائج البنك استنادًا على مجموعة من المعايير المتخصصة والمرتبطة بالأداء والاستراتيجية التي تتبناها المؤسسات.


فروع بنك مصر

يتواجد بنك مصر على الصعيدين الإقليمي والعالمي؛ في صورة شبكة واسعة الانتشار من الفروع والتي تصل لأكثر من 800 فرع، بخلاف البنوك التابعة والبنوك المراسلة؛ وذلك لضمان سهولة وسلاسة إجراء كافة المعاملات المالية والمصرفية لعملائه أينما كانوا.


مجال المسؤولية الاجتماعية

يضع بنك مصر ملف المسؤولية المجتمعية على عاتقه باعتبارها أحد محاور تحقيق التنمية المستدامة، والمساهمة في التنمية الشاملة لمختلف قطاعات المجتمع بما في ذلك الصحة والتعليم والثقافة والعمل والبيئة، ومساندة القرى الأكثر احتياجًا ومشروعات المرأة المعيلة وكل ما يختص بتنمية الإنسان.

ويعمل البنك جاهدًا على تقديم نموذج إيجابي يحتذي به في المسئولية المجتمعية لكافة المؤسسات بما ينعكس علي التنمية المستدامة للمجتمع ككل.


مجال الخزانة في بنك مصر 

يلعب قطاع الخزانة في بنك مصر دورًا مهمًا في إدارة السيولة ؛ من خلال أدوات مختلفة لتلبية الاحتياجات التمويلية للأفراد والشركات، واستثمار الفائض لتعظيم العوائد، وإدارة مستويات المخاطر.

وعلاوة على ذلك يقدم القطاع حلولًا متخصصة، لا تقتصر على المنتجات والخدمات، وذلك باستخدام أدوات مالية مختلفة، كما أنه من أكثر المتعاملين نشاطًا في تغطية إصدارات وزارة المالية لخدمة الدين العام، والحفاظ على حصة سوقية كبيرة من تعاملات السوق الثانوي.


مجال الأموال والمراسلين

ويقدم ملف الأموال والمراسلين لعملائه بقطاعي التجزئة والشركات خدمات إدارة النقد على المستويين المحلي والدولي، بما في ذلك تمويل الأعمال التجارية وعمليات الاستبدال للعملات المختلفة، كما يقدم بنك مصر مجموعة كبيرة من الخدمات التي تدعم العملاء في تحقيق أهدافهم خارجيًا.

وحقق بنك مصر صيتًا واسعًا باعتباره الأفضل في تقديم خدمات قطاع الأموال والمراسلين والمؤسسات المالية على مستوى عالمي، وذلك بابتكار حلول من شأنها توفير الوقت وتحقيق الفعالية من حيث التكلفة.