الجمعة 03 مايو

عقارات

"جى فى للاستثمار" : إعادة تقييم لمشروع تايم سكوير" بورسعيد .. وتطويرات بالساحل الشمالي تصل لـ 550 مليون جنيه


مشروع تايم سكوير

أكد شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة جى فى للاستثمار، على أن المرحلة الحالية تشهد عملية إعادة تقييم لمشروع "تايم سكوير" بشكل كامل، فى ظل المتغيرات الاقتصادية الأخيرة، وما ترتب عليها من ارتفاع فى أسعار التكلفة، مؤكدا فى الوقت ذاته على استمرار الأعمال بالمشروع فى بعض المكونات البسيطة وفقا للجدول الزمنى.

وتعمل مجموعة جى فى للاستثمار، على إعادة تقييم جدوى وتكاليف مشروع "تايم سكوير" بورسعيد، والذى تنفذه تابعتها شركة كريو للتطوير العقارى، فى ضوء التقلبات الأخيرة فى أسعار الصرف ومواد البناء.

وأفادت بيانات صحفية، أنه من المخطط أن يبلغ حجم الاستثمارات المتوقعة فى مشروع "تايم سكوير" بورسعيد، ما يفوق 5 مليارات جنيه، لتطوير ما يقدر بـ70 ألف متر مربع، حجم المساحة المخصصة منها لأغراض تجارية 90 ألف متر، فيما تبلغ المساحة المخصصة لأغراض إدارية 40 ألف متر، بخلاف مكونات سكنية وترفيهية ومول معلق.

وأشارت مصادر بالشركة، إلى أنه يتم استهداف من مشروع تايم سكوير محاولة إعادة إحياء مدينة بورسعيد كمقصد، وعودتها لوضعيتها التجارية والإدارية من جديد.

وأكدت المصادر على "جى فى للاستثمار" ستطلق العمل خلال الأيام القليلة المقبلة فى مشروعها بالساحل الشمالى "وايت ساند"، بعد أن انتهت من الحصول على الموافقات الوزارية وكذلك التراخيص.

وأفادت المصادر،  أن عملية التطوير سيتم الانتهاء منها خلال 3 سنوات، مشيرة إلى أن أحد أهداف عملية التطوير تقديم حلول لصناعة الجلود فى مصر.

وأشارت إلى أن المجموعة ستعمل على ضخ ما يقرب من 550 مليون جنيه لصالح مشروع "وايت ساند"، والذى يقام على مساحة 200 فدان تقريبًا.

ويقع "وايت ساند" على طريق الإسكندرية – مطروح بالكيلو 75 ويضم 3200 وحدة، تبدأ من 95 وحتى 290 مترا، بنماذج تبدأ من غرفتين وحتى 6، ويتميز بطول الواجهة على البحر المتوسط والتى تبلغ 750 مترا، ومساحات خضراء بنسبة %82 من إجمالى المشروع.

ويشمل المشروع تنفيذ وحدات سكنية، ومجمع خدمى تجارى يخدم المنطقة بالكامل، بالإضافة إلى النماذج المختلفة من "التوين هاوس" والشاليهات والاستوديو، كما يضم حمامات سباحة وبحيرات وألعابا ومطاعم وكافيهات و "كلوب هاوس" ومركز لياقة بدنية ومنتجعا صحيا.

وعلى صعيد متصل، أكد شريف حمودة أن مجموعة "جى فى للاستثمار" ومن خلال إحدى شركاتها التابعة "جرين ويف" ستعمل على تطوير 150 مجزرا فى جميع محافظات مصر.