الخميس 16 مايو

تعدين وطاقة

"لافارج مصر": نعتمد الآن على الوقود البديل لمراعاة البعد البيئي


شركة لافارج

أعلنت شركة "لافارݘ مصر"، عضو مجموعة "هولسيم" العالمية، أنها تعتمد الآن في عملياتها التصنيعية على الوقود البديل، بنسبة كبيرة تعمل على زيادتها يوماً بعد يوم، ليحل محل الوقود الأحفوري العادي.

وقالت لافارج في بيان إنها تستهلك أكثر من مائة شاحنة ثقيلة من المخلفات يوميا لعملياتها، وهو ما يساعد على تقليل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون حتى 150 ألف طن سنويا.

وأضافت أنها بدأت أيضا في الاعتماد على الطاقة الشمسية في كثير من أعمال الإنارة الليلية في منطقة المحاجر بمصنع الأسمنت بالعين السخنة، مع تطوير حلول رقمية للنقل اللوجيستي قادرة على التنبؤ بأفضل الطرق وأقصرها لشاحنات توصيل الأسمنت والخرسانة من أجل تقليل الانبعاثات الكربونية.

وتابعت أنها أجرت تغييرات في عدد من الأفران، وكذلك طرق الحرق والتصنيع، بهدف مراعاة البعد البيئى والالتزام بكافة القوانين المنظمة لذلك، مشيرة إلى أن ذلك يعد الاستثمار الأعلى من بين منافسيها في القطاع، وتركز على البحث والابتكار وتطوير المنتجات والأداء الصناعي.

وأشارت الشركة إلى أنها تتبنى بشكل عام استراتيجية طموحة تركز على تحقيق الاستدامة، وتسعى بقوة إلى تعزيز الاستدامة البيئية والحد من آثار التغير المناخي بما يتماشى مع "رؤية مصر 2030".

جدير بالذكر أن لافارج مصر شاركت بمواد البناء الصديقة للبيئة في العديد من المشروعات البارزة والقومية، مثل مترو الأنفاق، والذي تميز باستخدام الخرسانة صديقة البيئة في إنشاء الخط الثالث، بالإضافة إلى البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع أنفاق قناة السويس، وميناء العين السخنة، وأبراج العلمين الجديدة.