الأحد 05 مايو

عقارات

"سفلز للاستشارات" تضع استراتيجية تطوير المنطقة التجارية في "مكادي هايتس"


مكادي هايتس

في إطار خطة مدينة مكادي هايتس الاستراتيجية لتعزيز بنية المرافق الخدمية، وقعت المدينة المتكاملة التابعة لشركة أوراسكوم للتنمية، بروتوكول تعاون مع شركة "سفلز مصر للاستشارات العقارية"، بهدف دراسة ووضع استراتيجية تطوير للمنطقة التجارية في المدينة الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

وينص البروتوكول على قيام "سفلز" بتقديم رؤية شاملة للمنطقة التجارية في مكادي هايتس، من خلال إجراء دراسة جدوى وتحليل سوقي يشمل نظرة عامة وتقييمًا للسوق العقارية من حيث المناطق التجارية والترفيهية والإدارية والضيافة، بهدف اكتشاف فرص النجاح والعوامل المؤثرة بها.

وسوف يساعد ذلك على وضع استراتيجية تنموية مثالية من الناحية التجارية والمالية، وتوفير خدمات عصرية تعزز جودة الحياة المتكاملة التي تقدمها "مكادي هايتس".

كما يدعو البروتوكول إلى تقديم توصيات التطوير المثالي للمناطق التجارية التي تبلغ مساحتها 278,750 متر مربع، وتنقسم إلى ثلاث مناطق: القطاع التجاري، ومنطقة تجارية للزوار الخارجيين، ومنطقة وسط المدينة، فضلا عن اقتراح استراتيجية المراحل الزمنية لإطلاق المشروعات المختلفة، بهدف ضمان التخطيط الاستراتيجي والتشغيل للمشروعات.

جدير بالذكر أن "سفلز" التي تأسست في بريطانيا عام 1855 لديها خبرة واسعة وتاريخ عريق في العمل في هذا المجال على مستوى العالم، كما تملك قصص نجاح في منطقة الشرق الأوسط تمتد لأكثر من 40 عاما، ومن بينها نجاحها في الحصول على محفظة كبيرة من العملاء والمشروعات الرائدة في السوق المصرية، التي بدأت الشركة العمل فيها منذ عام 2019.