الأثنين 29 ابريل

تعدين وطاقة

"هواوي مصر": اهتمام كبير بقطاع الطاقة .. واتفاق "بتروجيت" هدفه تقليل التكلفة


شركة هواوي

أكدت شركة هواوي مصر أنها تولي قطاع الطاقة أهمية كبيرة.

وقالت الشركة إنها حريصة في هذا الإطار على توفير أحدث الحلول الطاقة الكهروضوئية التي تساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية بتقليل الاعتماد على الديزل واستبداله بالطاقة الشمسية وبطاريات التخزين.

وأعربت أيضا عن شعورها بالفخر لتوقيع مجموعة الطاقة الرقمية بشركة هواوي مصر على بروتوكول تعاون مع شركة "بتروجيت" للمشروعات البترولية والاستشارات الفنية بهدف التعاون في مجال الطاقة المتجددة تماشيًا مع استراتيجية الدولة بشأن الطاقة المتكاملة والمستدامة حتى عام 2035، وذلك من خلال الاعتماد على محفظة حلول هواوي للطاقة الرقمية في إطار دعم أهداف مصر الطموحة لتسريع اعتمادها على الطاقة المتجددة.

وبموجب هذا البروتوكول، ستسعى الشركتان إلى التعاون في المشروعات الحالية والمستقبلية في قطاع البترول وخارجه باستخدام أحدث تقنيات هواوي لتخزين الطاقة الشمسية بهدف زيادة كفاءة ومرونة الطاقة، وتقليل التكلفة ونسبة الاعتماد على الديزل وخفض الانبعاث الكربونية.

كما يشمل التعاون الاعتماد على الأجهزة التي تعمل بأحدث أنظمة الطاقة الشمسية، حيث يتم استخدام الطاقة الكهروضوئية لتشغيل الأجهزة وأنظمة التحكم في مرافق البترول والغاز من بينها مراقبة خطوط الأنابيب وبطاريات التخزين ورؤوس الآبار والتحكم بها، إضافة إلى إنشاء مراكز بيانات صديقة للبيئة بالكامل ذات كفاءة عالية في ترشيد استهلاك الطاقة.

ومن جانبها، أعربت شركة بتروجيت عن سعادتها بالخطوة نفسها، مشيرة إلى أن هذا التعاون المثمر سيساعد على دعم قطاع الطاقة في مصر وتنفيذ مشروعات متنوعة اعتماداً على أحدث التطبيقات وحلول الطاقة الرقمية.