الجمعة 17 مايو

شركات واستثمار

"بتروتريد" تؤكد التزامها بالتخلص الآمن من المخلفات البترولية


بتروتريد

أكدت شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" التزامها بالتخلص الآمن من المخلفات البترولية، وفقا للتشريعات والقواعد المصرية.

جاء ذلك خلال التوقيع على بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتنظيم التخلص الآمن من المخلفات البترولية والزيوت المعدنية المُستعملة في المناطق الحرة والاستثمارية، وإعداد نظام محكم لتداول وإدارة ومعالجة المواد والمخلفات البترولية، ومكافحة صور وأشكال التلوث البيئي، والاتجار غير المشروع للمخلفات البترولية الخطرة.

وبموجب البروتوكول، ستلزم الهيئة العامة للاستثمار الشركات العاملة داخل المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية، والتي يبلغ عددها حوالي 2400 شركة، بتسليم المخلفات البترولية الخطرة لشركة "بتروتريد".

ووفقا للبروتوكول أيضا، ستمد الهيئة شركة "بتروتريد" بالبيانات والمعلومات الخاصة بالشركات، حتى تتمكن الشركة من توعية الشركات بخطورة تسرب النفايات البترولية الخطرة، إلى مقاولي السوق السوداء بما يضر بالبيئة.

وينص البروتوكول على أن تلتزم "بتروتريد"، بتقديم خدماتها بأسعار تنافسية للشركات العاملة تحت مظلة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتقديم حافز بيئي وشهادة بيئية للشركات المُلتزمة باشتراطات وضوابط التخلص الآمن من المخلفات البترولية.