الأثنين 29 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

أسامة كمال: 6 وزارات تدعم النسخة الثانية من مؤتمر الأمن السيبراني


الإعلامي أسامة كمال

كشف الإعلامي أسامة كمال رئيس شركة " ميركوري" عن انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر الامن السيبراني خلال يومي 12 و13 يونيو الجاري 2023.

وأشار كمال إلى أن النسخة الثانية ستسلط الضوء   على موضوعات مختلفة ومنها الجريمة السيبرانية، لافتا إلى أنه من المخطط حضور ممثلين من الهيئات القانونية والقضائية.    

وتابع كمال خلال المؤتمر التحضيري الذي عقدته شركه “ ميركوري " المنظمة لمؤتمر “caisec ” : "يحظى المؤتمر في  نسخته الثانية،  بالدعم من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية ووزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الصحة والسكان ووزارة الطيران المدني ووزارة الإنتاج الحربي وهيئة الرقابة المالية والمعهد القومي للتخطيط والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وغيرها من المؤسسات الهامة".

واكد  كمال ،  أن الدورة الثانية من المؤتمر ستحظى ايضا بحضور العديد من الجهات الدولية في مجال تأمين المعلومات.

وشدد الدكتور محمد المفتي الرئيس التنفيذي لشركة “ICT MISR” على أهمية وجود حدث  " caisec  " للتحول الانظار إلي أهمية تطورات قطاع الأمن السيبراني .

وبدوره قال أيمن الجوهري الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو في منطقة مصر وشمال أفريقيا، إن شركته  لديها اهتمام كبير بمنظومة الأمن السيبراني، لافتا إلى أن " سيسكو" قامت بالاستحواذ موخرا على شركة متخصصة في مجال الأمن السيبراني.

ويعرف  الأمن السيبراني،  بأنّه الأمن الذي يُعنى بتطبيق التقنيات، والعمليات، والضوابط؛ بهدف حماية الأنظمة، وشبكات الحواسيب، والبرامج، والأجهزة، والبيانات من التعرض للهجمات الإلكترونية  ويطلق عليه مسمى أمن تكنولوجيا المعلومات، أو أمن المعلومات الإلكترونية .