الثلاثاء 30 ابريل

بنوك وبورصة

10 ملايين جنيه قيمة الفرص التمويلية لبرنامج "ازدهار" من بنك البركة


بنك البركة

كشف بنك "البركة" النقاب عن أن برنامج "ازدهار" التمويلي الذي أطلقه بهدف دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يقدم فرصا تمويلية تصل قيمتها إلى عشرة ملايين من الجنيهات.

وقال البنك إن هذه الفرص التمويلية تقدم بسعر عائد تنافسي وبأسرع وأبسط الإجراءات، والتي تنتهي خلال 14 يوما من استيفاء الشروط والمستندات.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ استراتيجيته لإعادة هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعتبر من دعائم اقتصاديات الدول المتقدمة والنامية على حد سواء، مشيرا إلى أن البرنامج يقدم حلولا بنكية وتمويلية لكافة احتياجات العملاء لجميع الأنشطة المحلية لهذه المشروعات، ولرواد الأعمال، وذلك من خلال الخدمة المميزة التي يوفرها البنك لعملاء قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة، من خلال عشرة مراكز متخصصة في القاهرة والجيزة والإسكندرية والدلتا.

جدير بالذكر أن محفظة "البركة" الحالية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة شهدت ارتفاعا ملحوظاً في نهاية عام 2022، لتسجل 4.6 مليار جنيه، بزيادة قدرها 1.6 مليار جنيه، وبنسبة زيادة 51% مقارنة بعام 2021، وبخاصة بعد طرح برنامج "ازدهار"، والذي يستهدف وصول المحفظة هذا العام إلى 1.5 مليار جنيه، قيمة تمويلات جديدة للعملاء.