الأحد 28 ابريل

سيارات

مدبولي يؤكد اهتمام الدولة بملف صناعة السيارات


الدكتور مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اهتمام الدولة بملف صناعة السيارات. وقال خلال حضوره توقيع مذكرة التفاهم بين وحدة صناعة السيارات بوزارة التجارة والصناعة والرابطة الإفريقية لمصنعي السيارات، إن الدولة تعمل على بذل الجهد لتنمية صناعة السيارات في مصر، وإتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات لتعزيز وازدهار هذه الصناعة.

وأشار أيضا إلى أن البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات الذي تم إطلاقه يعد بمثابة سياسة متكاملة وشاملة لصناعة السيارات والصناعات المغذية لها في مصر.

وتقضي مذكرة التفاهم بأن تقدم الرابطة الإفريقية الدعم الفني للوزارة من أجل تنفيذ برنامج تطوير البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات في مصر.

كما تقضي أيضا بتقديم الدعم لوضع معلومات ونماذج تفصيلية عن إقرار المكون المستورد، تشمل جميع المكونات والمواد، ووضع إجراءات المراجعة وضمان تقديم التقرير عن حوافز الإنتاج وقيمة المكون المحلي وبيان المكون المستورد.

وتنص أيضا على قيادة فريق الوحدة في عمليات الرقابة بشكل دوري على مجمعي السيارات وموردي قطع الغيار، وتنسيق تنفيذ الأنشطة المحددة مع الجهات الحكومية المختلفة المكلفة بتنظيم وإدارة البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات، مثل التمويل الإلكتروني والجمارك ووزارة التجارة والصناعة ووزارة المالية وشركة "إي فاينانس".