الخميس 02 مايو

عقارات

مصادر: الانتهاء من 90% مشروع "التجلي الأعظم" في كاترين نهاية العام


مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين

كشفت مصادر مطلعة النقاب عن أن الشركات المنفذة لمشروع "التجلي الأعظم" في مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء ستنتهي من نحو تسعين في المائة من عملها في هذا المشروع الضخم قبل نهاية العام الجارى.

وذكرت المصادر أن سانت كاترين ستصبح بموجب هذا المشروع، الأكبر من نوعه في تاريخ المحافظة،  منطقة سياحية دينية صديقة للبيئة على أعلى مستوى.

وأوضحت المصادر ان المشروع يشمل إنشاء فندق جبلى متكامل، يضم 150 غرفة متنوعة، وأجنحة فاخرة، وحمامات سباحة ومركز زوار جديدا في مدخل المدينة بميدان الوادى المقدس، بأرض التجلى الأعظم، كما يشمل تنفيذ نقطة للاستقبال والمعلومات، ومحلات تجارية، ومكاتب إدارية، وأخرى لحجز الرحلات وتذاكر الطيران، والقبة السماوية، وساحة السلام، ومبنى عرض متحفى متنوعا، ومسرحا وقاعة مؤتمرات، وكافيتريات، وغرف اجتماعات.

ويتضمن المشروع أيضا إنشاء النزل البيئى الجديد بمنطقة وادى الراحة، ويتكون من 7 مبان بإجمالى 192 غرفة فندقية بيئية، وأخرى للخدمات والاستقبال، بالإضافة إلى الحديقة الصحراوية بمحاذاة سفح الجبل، كما يضم إنشاء ممشى "درب موسى" ليحاكى المسار التاريخى لنبى الله موسى عليه السلام عبر وادى الراحة، وصولا لجبل التجلى.

وتوقعت المصادر افتتاح المشروع رسميا فى الربع الأول من العام المقبل 2024.