الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

تسهيلات من "اقتصادية قناة السويس" لمشروع شركة "شين شينج" لإنتاج مواسير الزهر


اقتصادية قناة السويس ومشروع شركة شين شينج

أعرب وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين عن سعادته بالتعاون مع شركة "شين شينج" الصينية لإنتاج مواسير الزهر، مشيرا إلى حرص المنطقة الاقتصادية على دعم مستثمريها من خلال المرافق التي تتضمن محطات المياه وشبكات الكهرباء والغاز وشبكة الطرق العملاقة.

جاء ذلك خلال لقائه مع جيا تشيرو رئيس مجلس إدارة "شين شينج"، لبحث تطورات مشروع إقامة مصنع لإنتاج مواسير الزهر وصناعة الصلب باستثمارات تبلغ ملياري دولار في منطقة "تيدا - مصر" الواقعة ضمن نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك في إطار زيارة وفد المنطقة الاقتصادية للعاصمة الصينية بكين، ضمن جولته الترويجية الثانية في القارة الآسيوية.

وخلال اللقاء، كشف رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس النقاب عن أنه سيتم توفير مساحة لإقامة المشروع داخل منطقة السخنة الصناعية المتكاملة، تقع بالقرب من ميناء السخنة، الأمر الذي سيسهل تصدير منتجات المصنع إلى مختلف الأسواق العالمية المستهدفة.

وأضاف أن نشاط المصنع يأتي ضمن خطة الهيئة للصناعات المستهدف توطينها، وأيضا في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية المصرية بتقديم العديد من الحوافز الاستثمارية المباشرة وغير المباشرة.

من جانبه، أوضح جيا تشيرو أنه المستهدف في المرحلة الأولى من هذا المشروع إنتاج 250 ألف طن من أنابيب حديد الدكتايل سنوياً، بينما تستهدف المرحلة الثانية إنتاج 500 ألف طن من الأنابيب سنوياً، بالإضافة إلى 15 ألف طن من المصبوبات سنوياً.

كما اقترح زيادة نسبة العمالة الصينية المسموح بها في المشروع إلى 30% بدلاً من 10% في المرحلة الأولى للإنشاء، لضمان نقل وتبادل الخبرات للعمالة المصرية، على أن يتم سحب نسبة العمالة الزائدة فور انتهاء تلك المرحلة.