الأحد 16 يونيه

شركات واستثمار

مصادر: مليار جنيه استثمارات متوقعة في صفقة دخول "العزبي" القطاع العقاري


صيدليات العزبي

كشفت مصادر مطلعة النقاب عن أن الصفقة التي ستدشن دخول رجل الأعمال أحمد العزبى، مؤسس صيدليات العزبي، للقطاع العقارى، شراكة مع مجموعة من المطورين لإنشاء مشروع فى شرق القاهرة ستتضح تفاصيلها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وقد يبلغ حجم استثماراتها أكثر من مليار جنيه.

وقالت المصادر إن تفاصيل المفاوضات الجارية بين العزبي والمطورين العقاريين بهدف مشاركته فى بعض المشروعات، ستسفر على الأرجح عن دخول العزبى فى شراكة مع مستثمرين يملكون مبنى متنوعا فى إحدى مناطق شرق القاهرة، بحيث يتم إكمال أعماله الإنشائية النهائية والتشطيب، ثم تأجيره لعلامات تجارية شهيرة، على أن يتم طرح المشروع بعدها للبيع للعملاء.

وتأتي أنباء هذه المفاوضات بعد أسابيع من  الإعلان عن تحالف مكون من صندوق مصر السيادى وشركة "بى إنفيستمينتس القابضة" ومجموعة صيدليات العزبى لتأسيس شركة جديدة تحت اسم إي زد إنترناشونال للخدمات اللوجيستية الخاصة بالصيدليات وتجارة الأدوية، بحيث تساهم فيها صيدليات العزبى بما تمتلكه من فروع قائمة وخبرات فنية فى هذا المجال، على أن يتم طرح جزء منها في البورصة المصرية.

جدير بالذكر أن "العزبي" تمتلك في الوقت الحالي نحو 300 فرع في مختلف أنحاء مصر، ومن المستهدف زيادة عددها في المرحلة الأولى من هذه الشراكة إلى 500 أو 600.