السبت 04 مايو

أخبار عامة

20 شركة مصرية بمجال الصناعات الكيماوية تشارك في معرض "ليبيا بيلد"


ليبيا بيلد

يشارك وفد من المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة يضم نحو 20 شركة متخصصة، في معرض ليبيا بيلد والذي يقام بالعاصمة طرابلس خلال الفترة من ٢٢ وحتي ٢٥ مايو الجاري، وافتتحه أمس عبد الحميد دبيبة رئيس وزراء دولة ليبيا ومحمد الحويج وزير الاقتصاد و التجارة الليبي.

وقال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن ليبيا  تعد واحدة من أهم الأسواق العربية والافريقية المستقبلة لصادرات الكيماوية والأسمدة المصرية، حيث  تأتي في المرتبة الثالثة في قائمة الدول العربية والإفريقية المستوردة بعد السعودية والمغرب، منوهًا إلي ارتفاع قيمة صادرات القطاع إلى ليبيا خلال العام الماضي لتبلغ 383 مليون دولار بنسبة نمو 38% مقارنة بقيمة صادرات 2021.

وأوضح أن معرض ليبيا بيلد يصنف ضمن اكبر المعارض التي تغطى قطاع مواد البناء والتشييد بمشتقاته في ليبيا، حيث يشارك به اكثر من 10 دول منها (تركيا – تونس – ايطاليا – الصين – الكويت)، مشيرا إلي أن مصر تتواجد من خلال وفد يضم شركات متنوعة من قطاعات المواسير البلاستيك و الدهانات ومواد العزل والكيماويات المتنوعة، بالإضافة الى قطاعات مواد البناء والتشييد.

وشدد المدير التنفيذي للمجلس على أهمية مشاركة الشركات المصرية في المعارض الدولية المتخصصة، موضحا أنه تم اختيار هذا المعرض بعد دراسة أعدها المجلس على أهم القطاعات المستهدفة للسوق الليبي.