الجمعة 17 مايو

زراعة وصناعة

"الملا" يضع حجر أساس شركة "شمال أبو قير للمغذيات الزراعية"


شمال أبو قير للمغذيات الزراعية

قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بوضع حجر الأساس لشركة شمال أبو قير للمغذيات الزراعية، وترأس جمعيتها التأسيسية، بعد أن أعلنت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية في بيان مرسل إلى البورصة عن تأسيس هذه الشركة برأسمال مرخص به 10 مليارات جنيه.

وقالت الشركة إن هيكل المساهمين في الكيان الجديد يضم كلا من شركة أبوقير للأسمدة بنسبة 45%، والهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة 45%، والمصرية القابضة للبروكيماويات بنسبة 10%.

وأضافت الشركة أن الوزير الملا افتتح أيضا وحدة معالجة مباه الصرف الصناعي، بطاقة تشغيل تبلغ 15600 متر مكعب يوميا، وذلك في إطار جهود الشركة لإقامة مشروعات صديقة البيئة من خلال معالجة مياه الصرف الصناعي والاستفادة منها في الزراعة.

جدير بالذكر أن شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية كانت قد حققت أرباحاً بلغت 12,95 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2022 حتى مارس الماضي، بعد أن كانت قد حققت 6,96 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام المالي الماضي، بينما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة نفسها إلى 17,3 مليار جنيه، مقابل 12,04 مليار في الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة نمو الأرباح إلى استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وتحسن متوسطات أسعار التصدير والبيع الحر، وتحرير سعر الصرف.