الأحد 05 مايو

أخبار عامة

مصر تتصدر صادرات عسل النحل عالميًا بنسبة 25%


عسل

أكد الاتحاد المصري للتأمين أن مصر تستحوذ على أكثر من 25% من صادرات النحل عالميًا، حيث يصل إجمالي عدد خلايا النحل في مصر إلى 2 مليون خلية سنويًا، موضحاً أن الاتحاد يعمل على دعم وتطوير سوق التأمين في مصر من خلال تعريف السوق بالمنتجات التأمينية الحديثة والمبتكرة التي يمكن تطبيقها في السوق المصرية، مما يجذب بعض أنواع العملاء.

وأشار الاتحاد المصري للتأمين إلى أن بعض شركات التأمين تلتزم بتلبية طلبات العملاء وتوفير التغطية المناسبة لاحتياجاتهم. بالإضافة إلى ذلك، يقوم الاتحاد بزيادة الوعي التأميني للعاملين في هذا القطاع وتشجيعهم على اعتماد المنهج العالمي في عملية الابتكار وتقديم التغطيات التأمينية المصممة خصيصًا للعملاء.

ويحتفل العالم بيوم النحل العالمي منذ عام 2018، ويصادف هذا التاريخ تاريخ ولادة Anton Janša، الذي كان مربيًا للنحل من سلوفينيا ورائدًا في مجال تربية النحل الحديثة. وتعتبر تربية النحل في مصر نشاطًا زراعيًا هامًا يتميز بتقاليده العريقة.

وأوضح  الاتحاد المصري للتأمين في نشرته الأسبوعية إلى أن تربية مئات أو آلاف النحل قد يواجه العديد من المخاطر، مثل الأمراض والطفيليات والتعرض للمبيدات الحشرية ونقل المستعمرات لمسافات طويلة وانخفاض معدلات البقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء ومحدودية موارد الأزهار وتقلبات أسعار سوق العسل.