الخميس 30 مايو

بنوك وبورصة

بدء الاكتتاب في مليون وثيقة لأول صندوق متخصصة في الاستثمار في الذهب بمصر


الاستثمار في الذهب بمصر

في وقت يتزايد فيه إقبال المصريين على الذهب كملاذ آمن، في ظل عدم اليقين بشأن قيمة العملة المحلية، بدأت يوم الأحد عملية الاكتتاب في مليون وثيقة لأول صندوق متخصص للاستثمار في الذهب في مصر.

وذكرت نشرة الطرح الخاصة بالصندوق أن الصندوق الذي يحمل اسم "إيه زد جولد" يعد بمثابة كيان متخصص في الاستثمار في الذهب عن طريق طرح وثائق ستوجه حصيلتها لشراء الذهب، وتديره شركة "أزيموت مصر" لإدارة الصناديق والمحافظ.

وأضافت أن الصندوق يستهدف جمع 10 ملايين جنيه – 323,6 ألف دولار - من أول إصدار له، ويمكن استرداد الأموال المستثمرة على شكل ذهب أو نقود.

وأشارت إلى أنه سيتاح شراء الوثائق لجميع المستثمرين سواء مؤسسات أم أفراد: مصريون وأجانب.

وأوضحت أن الصندوق غير مدرج في البورصة، وسيتم التعامل على الوثائق من خلال جهات تلقي الاكتتاب.

وأشارت إلى أن إعلان سعر وثيقة الإصدار يتم بشكل أسبوعي، يومي الاثنين والخميس، على الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق، مع الإفصاح عن سعر وثيقة استرشادي بشكل يومي على الموقع الإلكتروني.

وتقول أزيموت مصر إن الاكتتاب يهدف إلى الاستثمار المباشر في معدن الذهب في شكل استثمار مادي في السبائك مع تتبع قيمة الوثيقة لسعر مؤشر الذهب المعلن من قبل البورصة المصرية.

جدير بالذكر أن رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية كان قد صرح في وقت سابق بأن إنشاء صناديق الاستثمار في المعادن، وبخاصة الذهب، سيعمل على ضبط السوق المحلية، وترشيد الطلب على شراء السبائك الذهبية والجنيهات، مع وجود بديل للمستثمرين من دون الحاجة لشراء الذهب من الأسواق والاحتفاظ به.