الخميس 09 مايو

زراعة وصناعة

"أجرلاند" تخطط لزراعة ألفي فدان بطاطس للتصدير في الفرافرة


زراعة

أعلنت شركة "أجرلاند" الزراعية أنها تخطط لضخ استثمارات جديدة قيمتها 120 مليون جنيه في مطلع العام المقبل 2024، بهدف استصلاح ألفي فدان في منطقة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، وزراعتها بمحصول "البطاطس" بهدف تصديره للخارج.

وقالت الشركة إنها تصدر منتجاتها من بطاطس الفرافرة إلى أسواق دول مثل الإمارات والبحرين والعراق وروسيا واليونان، مشيرة إلى أنها صدرت 1300 طن من البطاطس الموسم الماضي، بسعر 250 دولارا للطن، وسط توقعات بأن ترتفع كمية التصدير إلى 1500 طن خلال الموسم الجاري.

في الوقت نفسه، طالبت الشركة بتسهيل الإجراءات المتعلقة بإنتاج البطاطس لإعادة تصديرها لجلب العملة الصعبة لمصر، بالإضافة لدعم وتوفير الطاقة والغاز الطبيعي بمنطقة الفرافرة لاستخدامها في استصلاح الأراضي لتكون بديلة عن السولار الذي يكلف المستثمرين مبالغ مالية ضخمة خلال عملية الاستصلاح.

كما طالبت الشركة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بتقديم الدعم اللازم للمستثمرين الذين يستصلحون الأراضي الصحراوية، بهدف توفير احتياجاتهم من الأسمدة.

جدير بالذكر أن شركة "أجرلاند" تم تأسيسها عام 2015، وتعمل في مجال استصلاح الأراضي الزراعية وتصدير البطاطس فقط إلى الأسواق الأوروبية والعربية والإفريقية