الأثنين 06 مايو

زراعة وصناعة

وزارة الزراعة تطرح حق استغلال مزارع سمكية علي مساحة 170 فدان في عدة مناطق


مزارع سمكية

اعلنت وزارة الزراعة عن مناقصة لحق استغلال وتأجير عدد من المزارع السمكية أمام المستثمرين في محافظتي الجيزة والشرقية وذلك على مساحة 170 فدان.

وأضاف جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية التابع للوازرة، أن المساحات تشمل طرح مزراعة بترعة المريوطية بمحافظة الجيزة، على مساحة 25 فدان، وذلك لمدة 3 سنوات أيضا، مع النص علي زيادة القيمة الايجارية 5% سنويا، كما شمل الطرح مزرعة على مساحة 10 أفدنة بجهة الشيخ عتمان بمنطقة الحوامدية بمحافظة الجيزة، ليتم استغلالها لمدة 3 سنوات مع زيادة سنويا تصل الى 5% .. 

وتضمنت الطروحات أيضا، مزرعة بجهة جزيرة بين البحرين بمحافظة الجيزة، والتي تقع على مساحة 3 أفدنة، وذلك لمدة 3 سنوات مع زيادة قيمة القسط 5% سنويا.

وطرح المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية ” التابع لوزارة الزراعة ” تأجير بعض قطاعات الأحواض السمكية بعدد 12 حوض وذلك بمنطقة العباسة بمحافظة الشرقية على مساحة 85 فدان، وأيضا 6 احواض اخري باجمالي 47 فدان بمنطقة أبو حماد بالشرقية أيضا. 

وأضاف انه من المقرر عقد جلسة المزايدة خلال يونيه المقبل علي الاحواض، علي أن تكون مدة التعاقد 10 سنوات وذلك حتى عام 2033، مع زيادة القيمة الايجارية بنسبة 5% سنويا.

وتشترط الهيئة ان يلتزم الراســى عليـــة المزايـــدة اســـتغلال المســـاحة فـــى الانتـــاج الســـــمكي دون إقامة منشأت تخل بطبيعتها أو تخالف القوانين، كما ويحظر عليـه استـخدام الحيوانـات النافقة أو الطيــور أو مخلفــات المجازر فى تغذيــة الأسماك أو أى مـواد ضـارة بالصــحه أو البيئـه وفى حالة المخالفة يتم فسخ التعاقد، اعادة طرح المساحة للتأجير دون أن يكون له الحق فى أي تعـويض مع اعادة الطرح على حساب المتعاقد.

وأكدت كراسة الشروط علي التزام المـرخص له بــاخــلاء المساحة المرخصــة لــه بالانتفــاع بهــا بانتهــاء مــدة التعاقـد دون الحاجة الي تنبيه أو انذار ويلتزم باخلائها من مظاهر النشاط وفي حــالة استمراره بالانتفاع.