الأحد 28 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

مركز معلومات مجلس الوزراء يصدر تحديث جديد لتطبيق التواصل مع الجمهور


مركز معلومات مجلس الوزراء

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تحديثًا جديدًا لتطبيقه (IDSC) على الهواتف المحمولة، وذلك بعد مرور عامين على إطلاق الإصدار الأول.

ويشار إلى أن هذا التحديث يهدف إلى تحسين جاذبية الخدمات الإخبارية والبحثية التي يقدمها المركز، وجعلها أكثر تفاعلًا مع رغبات المستخدمين. 

من جهته أكد أسامة الجوهري، رئيس المركز، أن هذا التحديث يأتي في إطار التزام المركز بتعزيز نشر وإتاحة المعلومات، وزيادة التواصل المجتمعي مع المواطن المصري، وهي أهداف استراتيجية يسعى المركز إلى تحقيقها بواسطة العديد من الآليات والأدوات المختلفة.

فضلاً عن دعم وصول المواطنين بشكل عام والباحثين بشكل خاص إلى مختلف المعارف والأنباء من مصادرها المحلية والدولية المعتمدة، وتوفير نافذة للرأي العام لمتابعة الأخبار والتحليلات على الهواتف المحمولة بشكل أكثر سهولة وسرعة.

و أفاد رئيس مركز المعلومات بأن تطبيق IDSC، في شكله الجديد، يضم العديد من الأقسام التي يحتاجها المستخدمون، ويوفر وصولًا أسهل لمختلف إصداراته البحثية التي تتنوع موضوعاتها لتغطي كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإدارية والتكنولوجية وغيرها، ويبلغ عددها داخل التطبيق حوالي 4 آلاف تقريرٍ وإصدار ومقال في شتى المجالات.

وذلك عبر قسم مخصص لذلك بعنوان التقارير والإصدارات، يمكن من خلاله الاطلاع وتحميل كافة هذه الإصدارات، إضافة لإتاحة الفرصة لتصفح وقراءة مختلف الأخبار من مصادرها الرسمية بشكل أكثر سرعة داخل قسم الأخبار والذي يضم أخبار رئاسة مجلس الوزراء، والوزارات، والأخبار الدولية، والتحليلات.

وأضاف الجوهري في تقريره أن التطبيق الجديد يتضمن قسمًا للوسائط المتعددة يهدف إلى تبسيط نشر إنتاج مركز المعلومات الفكري وجعله أكثر جاذبية. و يشمل هذا القسم أدوات مختلفة مثل الإنفوجرافيك والفيديوجراف والبودكاست. كما يتضمن التطبيق أدوات أخرى تسمح للمستخدمين باختيار القطاعات ذات الأهمية بالنسبة لهم، ليتم عرض المحتوى الإخباري أو التحليلي الخاص بها. ويتم تحديث المحتوى بشكل يومي وأسبوعي.

ويقدم التطبيق أيضًا سلاسل زمنية لبيانات المؤشرات المحلية والعالمية بما في ذلك مؤشرات الأسعار العالمية للنفط والعديد من السلع الأخرى، كما يتابع حركة البورصات المحلية والعالمية وأسعار صرف العملات الأجنبية. ويتضمن أيضًا معلومات اقتصادية واجتماعية متنوعة بما في ذلك الموازنة العامة للدولة، والتضخم، والاستثمار، والناتج المحلي الإجمالي، والبيانات النقدية، والسكان، والزيادة الطبيعية.

وتتوفر التطبيق على نظامي أندرويد أو IOS ويمكن تنزيله مجاناً من خلال الرابط التالي: https://onelink.to/eqzrkm