الأحد 05 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

جوجل تزيح الستار عن هاتف قابل للطي يصل سعره لـ 1800 دولار


جوجل

أزاحت شركة جوجل في مؤتمرها السنوي الستار عن بعض منتجاتها الجديدة وعلى رأسها هاتفين ذكيين جديدين تستعد الشركة لطرحهما في الأسواق تباعا.

وقالت الشركة إن الهاتف الأول الذي يحمل اسم بيكسل فولد يعد واحدا من أقوى الأجهزة القابلة للطي ويأتي بشاشة رئيسية قياس 7.6 بوصة وأخرى خارجية قياس 5.8 بوصة ويصل سعر الجهاز الواحد لنحو 1800 دولار ويعد أحد أنحف الهواتف القابلة للطي.

كما أزاحت الشركة الستار عن نسخة ثانية اقتصادية من هواتفها الذكية يحمل اسم بيكسل 7 ايه الذي يعد هاتفا ذكيا منخفض التكلفة حيث لا يتجاوز سعره حاجز الـ 500 دولار ويعد نسخة شقيقة للهاتف القابل للطي باهظ السعر.

ولم يسبق لعملاق التكنولوجيا الأمريكية طرح هواتف قابلة للطي بينما لا تشكل حصة الهواتف القابلة للطي في العالم سوى 1% فقط من المبيعات لكن هناك توقعات تشير إلى أن هذه النسبة قابلة للارتفاع مستقبلا نظرا لاهتمام شريحة من المستهلكين بهذا النوع من الأجهزة الذي يحقق فائدة مزدوجة ويصلح كجهاز لوحي وهاتف ذكي في نفس الوقت.

وعادة ما تنتهج شركة جوجل سياسة بيع تميل نحو مخاطبة الشرائح ذات الدخل المتوسط ويعد هاتف "بيكسل فولد" هو الأعلى من حيث القيمة السعرية في تاريخ الشركة ويعد رهانا جديدا من جانب الشركة في ظل المنافسة الشرسة مع شركات عملاقة تطرح أجهزة قابلة للطي مثل سامسونج.