السبت 27 ابريل

سياحة وطيران

وزارة السياحة: مصر تشهد رواجا لسياحة عروض الأزياء


أسبوع الموضة المصرية

أكدت وزارة السياحة والآثار حرصها على رعاية الأحداث والأنشطة التي تلقي الضوء على المنتج السياحي المصري الذي يمزج بين الحضارة العريقة والحداثة.

وقالت الوزارة بمناسبة انطلاق النسخة الأولى من أسبوع الموضة المصرية بالمتحف المصري بالتحرير تحت شعار "الماضي والحاضر والمستقبل" إنها تبدي اهتماما كبيرا بالترويج لسياحة عروض الأزياء، وبخاصة في ظل ما تشهده مصر من رواج في هذا النوع من السياحة، وربطه بالحضارة المصرية القديمة. 

وأضافت أن هذه المناسبات فرصة لإتاحة الأزياء والموضة المستوحاة من الثقافة المصرية وتراثها الغني وحضارتها العريقة من خلال ما تحظى به مصر من أبناء مبدعين وحرفيين.

ويقام أسبوع الموضة المصرية تحت رعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وبالتنسيق والشراكة مع وزارتي التخطيط والزراعة، والبنك الإفريقي لتنمية الصادرات، والسفارة الأمريكية في مصر، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، وعدد من رموز صناعة الأزياء المحلية والدولية، وبحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول الأجنبية في القاهرة، ورجال الأعمال المصريين والأجانب، وممثلي أكثر من 12 دولة، بالإضافة إلى عدد من المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المقرر أن يستكمل أسبوع الموضة أنشطته خلال الأيام التالية في المتحف الزراعي وفي متجر "ذا ران أواي شوب" وفي مول العرب، على أن يشمل ذلك مجموعة متنوعة من العروض ومعارض الأزياء والإكسسوارات والمجوهرات لعدد من المصممين المصريين، ومعارض خاصة بمدارس الأزياء المحلية والدولي، ومعارض لمصممين من هيئة الأزياء السعودية، وأسبوع الموضة في لاجوس، وأسبوع الموضة في الأردن، ومصممين من المغرب وتونس.