الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

برتوكول تعاون بين"الأهلي المصري" وشركة "مزارع" لتمويل المشروعات الزراعية بتكلفة مخفضة


البنك الأهلي المصري

اعلن البنك الأهلي المصري عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة مُزارع للخدمات الزراعية بهدف تقديم الدعم الفني وتوفير التمويلات منخفضة التكلفة لمشروعات التنمية الزراعية.

وقال حسين أبو بكر المؤسس والعضو المنتدب لشركة مُزارع، أن البرنامج التمويلي مع البنك الأهلي المصري يهدف إلى تنمية القطاع الزراعي وتدبير احتياجاته التمويلية بصورة رقمية ، مؤكدا علي دور البنك الأهلي في دعم التحول الرقمي والتعامل الالكتروني على أكبر نطاق من خلال هذا البرتوكول.                    

ووفقا للبرتوكول، يحصل الموردين من صغار وكبار المزارعين، علي قروض بفائدة تتراوح ما بين 3-5% فقط، لتغطية تكاليف الدورة الزراعية لبعض المحاصيل المتعاقد عليها، ويكون ذلك بصورة رقمية؛ مما ينعكس على عجلة الاقتصاد والوضع الاجتماعي والبيئي وتوفير فرص عمل للشباب.

تكون التمويلات من خلال البرامج الخاصة بدعم التمويل الاخضر المستدام والتي تمول شراء وتأجير المكينة ومجففات المحاصيل الزراعية، وتكاليف شبكات الري الحديث وطلمبات الري بالطاقة الشمسية،  تجهيز النباتات الطبية والعطرية، وتدوير المخلفات الزراعية.

وقد وقع على البروتوكول كلا من طارق حسن إبراهيم، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ممثلا عن البنك الأهلي، وحسين أبو بكر المؤسس والعضو المنتدب لشركة مُزارع،