الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

بالأرقام .. مجموعة "طلعت مصطفى" أفضل مطور عقاري في مصر


مجموعة طلعت مصطفى

أكدت الأرقام والإحصائيات أن مجموعة طلعت مصطفى القابضة هي أفضل مطور عقاري في مصر في الوقت الحالي من بين مئات الشركات العاملة في المجال نفسه.

وأشارت أرقام المبيعات إلى أن المجموعة تتصدر قائمة أكبر المبيعات في مصر، بقيمة تتجاوز 33 مليار جنيه خلال عام 2022، وأكثر من 20 مليار جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مبتعدة بفارق كبير عن باقي منافسيها.

وأظهرت أيضا أن سهم المجموعة هو الأفضل في البورصة المصرية، حيث ارتفع بنسبة 13,8% خلال عام 2022، متفوقًا على مؤشر قطاع العقارات، حيث حقق صعودًا بنسبة 9% خلال العام نفسه رغم الأزمة الاقتصادية العالمية الناتجة عن جائحة كورونا على سوق الأوراق المالية على مستوى العالم، مما يعكس ثقة المساهمين الكبيرة في أداء مجموعة طلعت مصطفى القابضة كأكبر مطوري عقاري.

وبالإضافة إلى ذلك، أقرت الجمعية العامة العادية لمجموعة طلعت مصطفى القابضة مقترحا لمجلس إدارة الشركة بتوزيع 400 مليون جنيه أرباحًا نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر عام 2022، على أن يتم توزيع الكوبون النقدي رقم 10 والبالغ 0,193 جنيه للسهم تقريبًا وفقًا لخطة التدفقات النقدية للشركة، موزعًا على قسطين؛ الأول والبالغ 0,096 جنيه للسهم تقريبًا بحد أقصى 31 مايو 2023، والثاني والبالغ 0,096 جنيه للسهم تقريبًا لحد أقصى 31 يوليو 2023.

وأشارت المعلومات إلى أن المجموعة تمتلك تاريخًا طويلًا في التنمية العمرانية لأكثر من 50 عامًا، بإجمالي عدد مشروعات 6 مشروعات كبرى، وهي "الربوة" بالشيخ زايد، و"ماي فير" بالشروق، و"الرحاب" بالقاهرة الجديدة، و"مدينتي"، و"سيليا" بالعاصمة الإدارية الجديدة، و"نور" أمام العاصمة الإدارية، فضلًا عن مجموعة فنادق "فورسيزونز" بكورنيش النيل بالقاهرة وشرم الشيخ والإسكندرية، وجاري العمل على إنشاء فندقين آخرين في الأقصر ومدينتي، إضافة إلى فندق "كمبنسكي" على النيل.

وسلمت مجموعة طلعت مصطفى بالفعل آلاف الوحدات السكنية للعملاء على مدار الأعوام الماضية، ونجحت في توفير خدمات متكاملة لتسهل على السكان حياتهم، كما تتيح في الوقت نفسه فرصا استثمارية متنوعة لكبرى الشركات، مما يسهم في نمو الاقتصاد الوطني.

ويؤكد الخبراء العقاريون أن رحلة البحث عن قائمة أفضل مطور عقاري في مصر تتطلب تحديد معايير الاختيار من بين قائمة الشركات العقارية الكبرى الموجودة في السوق المصرية.

وقالوا إنه نظرًا لطبيعة النشاط، فإن المعايير المناسبة يجب أن تضم: تاريخ الشركة، وعدد مشروعاتها، وحجم الوحدات المسلمة، وحجم المبيعات، وأخيرًا أداء السهم بالبورصة، وهو ما يعني تفوق مجموعة طلعت مصطفى القابضة بكل المقاييس، بوصفها أفضل مطور عقاري في مصر يصلح لاستثمار مدخرات المواطنين، سواء لشراء عقار أو لشراء أسهم للحفاظ على قيمة المدخرات، في ظل التصاعد المستمر في مستويات التضخم.