الجمعة 17 مايو

زراعة وصناعة

وزير الصناعة يؤكد التزام مصر بتنفيذ استراتيجية تطوير القطاع الصناعي بالتعاون مع البنك الدولي


احمد سمير  - وزير التجارة والصناعة

أكد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة التزام مصر بوضع استراتيجية شاملة لتطوير الصناعة المحلية بالتعاون مع البنك الدولي تمهيدا لتنفيذها على مرحلتين تختص الأولى منها بعملية تعميق الصناعة المحلية فيما تلتزم الثانية بتطوير القطاعات الصناعية المختلفة.

وقال الوزير خلال لقاءه أمس ألكسندر رضوان النائب بالبرلمان الألماني وعضو اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية إن مصر تسعى من خلال تلك الاستراتيجية إلى استغلال اتفاقيات التعاون التجاري الموقعة بين مصر وعدد من دول العالم والمنظمات الإقليمية والدولية بهدف زيادة نسبة الصادرات المصرية وتعزيز استخدامات الثروات الطبيعية والمعدنية التي تحظى بها البلاد.

وأوضح أن اللقاء مع المسؤول البرلماني الألماني تطرق لبحث آليات مواجهة التحديات الاقتصادية التي فرضتها الحرب الروسية الأوكرانية التي ألقت بظلالها على العديد من دول العالم ومن بينها مصر فضلا عن بحث عدد من الملفات الاقتصادية الأخرى ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

في المقابل فقد أكد الكسندر رضوان ان السوق المصرية من أهم الأسواق الجاذبة للاستثمارات الأوربية والألمانية مشيرا إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية دفعت الشركات الأوربية للبحث عن منافذ تسويقية جديدة في قارة إفريقيا وهو ما يمثل فرصة ذهبية لمصر التي تتمتع بسوق كبير قادر على استيعاب كافة المنتجات.