الجمعة 17 مايو

شركات واستثمار

خلال لقائة بوزير التجارة والصناعة .. برلماني ألماني بارز : مصر من الدول المرشحة لاستقبال استثمارات أوروبية


احمد سمير  - وزير التجارة والصناعة

أكد ألكسندر رضوان، عضو البرلمان الألماني "البوندستاج"، عضو اللجنة البرلمانية للشئون الخارجية، أن مصر من الدول المرشحة لاستقبال استثمارات أوروبية، وبصفة خاصة من ألمانيا، نظراً لموقعها كبوابة لقارة إفريقيا.

وأشار رضوان خلال استقبال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة له إلى أن الأسواق الأوروبية باتت تبحث الآن عن أسواق بديلة منذ اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أن دول شمال إفريقيا، وبخاصة مصر، تكتسب أهمية خاصة، لامتلاكها الكثير من مصادر الطاقة المتجددة التي تمثل مخرجاً هاماً لأزمة الطاقة الحالية في أوروبا.

ووجه البرلماني الألماني خلال اللقاء الدعوة للوزير لزيارة ألمانيا، وعقد لقاءات مع مجتمع الأعمال الألماني، بهدف استعراض فرص التعاون التجاري والاستثماري الممكنة في السوق المصرية، من أجل الإسهام في تنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، قال الوزير إنه يجري حاليا إعداد استراتيجية شاملة لتطوير الصناعة المصرية بالتعاون مع البنك الدولي، موضحا أن هذه الاستراتيجية تتكون من مرحلتين، الأولى تختص بتعميق التصنيع المحلي، والثانية تركز على القطاعات الصناعية وتطويرها.

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية تستهدف أيضا الاستغلال الأمثل لاتفاقيات التجارة الحرة المبرمة بين مصر ومختلف دول العالم لزيادة التصدير، وصقل مهارات العمالة المصرية، وتحقيق أقصى استفادة من الثروات المعدنية التي تزخر بها مصر.