الجمعة 17 مايو

زراعة وصناعة

"سايبو تشاد" تخطط لشراء 50 ناقلة لحوم لتوزيع منتجاتها على المحافظات الحدودية


شركة سايبو تشاد

كشفت شركة سايبو تشاد المتخصصة في قطاع الإنتاج الحيواني عن اقترابها من التعاقد مع واحدة من أكبر شركات المصنعة لسيارات النقل في مصر على تجميع خمسين سيارة مخصصة لنقل اللحوم بحيث تكون مجهزة بمبردات قادرة على الحفاظ على اللحوم التي سيتم نقلها للمحافظات الحدودية وتلبية احتياجات المواطنين في تلك المحافظات.

وقال المهندس محمد الجمال رئيس شركة «سايبو تشاد» للإنتاج الحيواني إنه تم التوصل لاتفاق مع حكومة جيبوتي لتوريد رؤوس ماشية على مصر قبيل حلول عيد الأضحى المبارك بإجمالي خمسين ألف رأس مقابل 3—مليون جنيه.

وأوضح إن تنويع مصادر استيراد الماشية إلى مصر يستهدف المساهمة في خفض أسعار اللحوم محليا وتلبية متطلبات السوق وزيادة حجم الكميات المعروضة بجانب الإنتاج المحلي.

وأكد أن الشركة تعمل حاليا على استيراد المواشي من دولة تشاد حيث يبلغ متوسط وزن الرأس الواحدة نحو 400 كيلو جرام فيما يبلغ متوسط سعر الكيلو نحو 165 جنيها مشددا على التزام الشركة بكافة المعايير والضوابط التي تضمن سلامة اللحوم على كافة المستويات.

وأضاف: "فيما يتعلق بالمواشي التي سيتم استيرادها من جيبوتي فإنها تخضع لنفس المعايير ولا تختلف في جودتها عن نظيرتها التشادية حيث أن الشركة تمتلك مراعي خاصة بها في دولة جيبوتي ويتم توقيع الكشف الطبي عليها حال وصولها إلى الموانئ المصرية للتأكد من خلوها من الأمراض.