الأربعاء 15 مايو

سيارات

ترتيب تراخيص السيارات في مصر لشهر مارس 2023


تراخيص

أظهرت الإحصائيات الصادرة عن وزارة الداخلية المصرية ترتيب السيارات حسب عدد التراخيص الممنوحة لها خلال شهر مارس 2023، وفيما يلي تفاصيل الترتيب:

احتلت  الشركة الألمانية "مرسيدس" صدارة قائمة تراخيص السيارات الأوروبية في مصر للشهر الثالث على التوالي، حيث سجلت ترخيص 599 سيارة في مارس الماضي. وبذلك، تمكّنت "مرسيدس" من إنتزاع الصدارة من شركة "سكودا"، التي احتلت المركز الثاني بتراخيص 457 سيارة، تلتها شركة "ستروين" بواقع 298 مركبة. فيما حلت شركة "رينو" في المرتبة الرابعة بترخيص نحو 215 وحدة، تلتها شركتا "بي إم دبليو" و"فولكس فاجن" في المركزين الخامس والسادس، بتراخيص 189 و183 سيارة على التوالي.

أما عن الشركات الأوروبية الأخرى فقد حلّت "أودي" في المرتبة السابعة بترخيص 170 وحدة، تلتها "فيات" في المركز الثامن بواقع 157 مركبة، فيما تمركزت "أوبل" في المركز التاسع بترخيص 123 سيارة، و"سيات" في المركز العاشر بـ112 مركبة. وفي المراكز الأخرى، حلت "رينج روفر" في المركز الحادي عشر بترخيص 79 مركبة، و"بيجو" في المركز الثاني عشر بواقع 63 مركبة، و"بورش" في المركز الثالث عشر بإجمالي 25 مركبة، و"كوبرا" في المركز الرابع عشر بواقع 20 وحدة. وفي المركز الخامس عشر، جاءت "فولفو" بترخيص نحو 18 مركبة.

وفيما يتعلق بالشركات اليابانية، فقد جاء ترتيبها كالتالي:

المرتبة الأولى: نيسان، بترخيص 716 سيارة.

المرتبة الثانية: سوزوكي، بترخيص 457 سيارة.

المرتبة الثالثة: تويوتا، بترخيص 317 سيارة.

المرتبة الرابعة: ميتسوبيشي، بترخيص 128 سيارة.

المرتبة الخامسة: هوندا، بترخيص 90 سيارة.

وفي قائمة العلامات التجارية الصينية، حلت شيري في المرتبة الأولى بترخيص 1065 سيارة، تلتها BYD في المرتبة الثانية بترخيص 525 سيارة، وجاءت إم جي في المرتبة الثالثة بترخيص 485 سيارة، وصعدت هافال إلى المرتبة الرابعة بترخيص 74 سيارة، تلتها جيلي في المرتبة الخامسة بترخيص 52 سيارة. وجاءت شانجان في المرتبة السادسة بترخيص 30 سيارة، تلتها جاك في المرتبة السابعة بترخيص 28 سيارة، ثم دونج فينج فينوشيا ستار في المركز الثامن بإجمالى 25 مركبة، وجاءت «دونج فينج DFSK جلوري » تاسعاً بقائمة الطرازات الأكثر ترخيصًا في مصر بعدما تمكنت من تسجيل 19 مركبة فى مختلف وحدات المرور خلال الشهر الماضى.

وحققت شركة "كيا" الكورية الرائدة في صناعة السيارات، صدارة قائمة السيارات الكورية الأكثر تراخيصًا في مصر خلال شهر مارس الماضي، حيث تمكنت من تسجيل 484 مركبة في مختلف وحدات المرور. 

وجاءت شركة "هيونداي" في المرتبة الثانية بعدد تراخيص 399 مركبة، تلاها "سانج يونج" في المركز الثالث بـ 20 سيارة.

 بالمقابل، احتفظت شركة "شيفروليه" بصدارة قوائم تراخيص السيارات الأمريكية في مصر، بعد تسجيلها 167 مركبة في مختلف وحدات المرور خلال شهر مارس الماضي. وجاءت شركة "جيب" في المرتبة الثانية بتسجيل 51 مركبة، فيما حلت شركة "فورد" في المركز الثالث بتراخيص 46 سيارة.