الخميس 16 مايو

شركات واستثمار

لضمان انتظام سلاسل التوريد.. "MSD" تسعى لتوطين صناعة عدد من الأدوية في مصر


صناعة الدواء

صرح الدكتور حسام عبد السميع، مدير عام شركة "MSD" للأدوية في مصر، بأن الشركة تستهدف طرح عدة أدوية عالميًا خلال العامين المقبلين لعلاج الأورام والتطعيمات.

وأضاف أن الشركة تعمل على زيادة حجم استثماراتها في السوق المصرية، وعلى توطين صناعة عدد من المنتجات في مصر لتضمن انتظام سلاسل التوريد.

وسجلت شركة "MSD" للأدوية مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال عام 2022 في سوق الدواء المصرية، مقارنة بـ 1.1 مليار جنيه خلال عام 2021، بنسبة نمو 36% من خلال مبيعات الصيدليات والمخازن. 

 كما وقعت شركة "MSD" مصر مذكرة تعاون مع مؤسسة مرسال لدعم الفئات الأكثر استحقاقًا، وزيادة الوعي تجاه رعاية مرضى سرطان الثدي والرئة وعنق الرحم، ضمن إطار المسئولية المجتمعية للشركة وسعيها المستمر نحو دعم منظمات المجتمع المدني في مجال الصحة.

وتتضمن هذه المذكرة تعاونًا بين شركة MSD مصر ومؤسسة مرسال لدعم الفئات الأكثر استحقاقًا في مجال الصحة، وذلك عن طريق تنظيم ورعاية العديد من الفعاليات التدريبية المتخصصة وورش العمل والمؤتمرات والبرامج المعتمدة، والتي تهدف إلى بناء الكفاءات وتنمية مهارات الأطقم الطبية والصيدلانية وتقييم التكنولوجيا الصحية. 

كما تهدف المذكرة أيضًا إلى زيادة الوعي بشأن رعاية مرضى السرطان في مصر، وخاصة سرطان الثدي والرئة وعنق الرحم، وذلك من خلال دعم أنشطة التواصل والحملات الإعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات الأخرى. يتماشى هذا التعاون مع مسؤولية المسؤولية المجتمعية للشركة MSD مصر ومساعيها لدعم منظمات المجتمع المدني التي تعمل في مجال الصحة.