الجمعة 03 مايو

بنوك وبورصة

البنك الأهلي يعلن حصيلته من شهادات الإدخار خلال اسبوعين من طرحها


البنك الأهلي المصري

أعلن البنك الأهلى المصرى عن ارتفاع حصيلته من شهادات الادخار ذات العائد الثابت %19 والعائد المتدرج %22 إلى 160 مليار جنيه خلال أسبوعين من طرحها، وذلك رغم أنه كانت هناك إجازات رسمية في تلك الفترة بمناسبة عيد شم النسيم وعيد القيامة.

وقد صرحت مصادر في البنك بأن الحجم الكبير للاكتتاب عبر الوسائل الإلكترونية ساهم بشكل كبير في زيادة الحصيلة خلال فترات الإجازة. ويأتي هذا الإعلان بعد أن جمع البنك حصيلة بلغت 118 مليار جنيه من شهادات الادخار خلال أول أسبوع من طرحها.

وقد طرح البنك الأهلى المصرى شهادتي ادخار جديدتين بعائد مرتفع في 2 أبريل الماضي، وهما الشهادة الأولى التي تتمتع بعائد ثابت %19 سنويًا لمدة 3 سنوات، والشهادة الثانية التي تتمتع بعائد متدرج بسعر %22 لأول سنة، و%18 للثانية، و%16 للثالثة، ويتم صرف العائد شهريًا.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر رفع أسعار الفائدة بواقع 200 نقطة أساس على الإيداع والإقراض في 30 مارس الماضي، وتسابقت عدد من المصارف الحكومية والخاصة على طرح شهادات مرتفعة العائد بعد ذلك.

يشار إلى أن معدل التضخم السنوي الأساسي تراجع بنهاية مارس الماضي إلى %39.5 مقابل %40.3 في فبراير السابق عليه، وفقا لبيانات البنك المركزي المصري.