الأحد 19 مايو

بنوك وبورصة

بقيمة 2 مليار جنيه.. "بنك فيصل" يبدأ توزيع أرباح شهادات الأستثمار الإسلامية خلال الربع الأول


بنك فيصل

أعلن بنك فيصل الإسلامي المصري، عن توزيع عائد النشاط الفعلي للعمليات التجارية والاستثمارية التي تمت خلال الربع الأول من عام 2023، لأصحاب حسابات الاستثمار وشهادات الادخار، حيث بلغ إجمالي العائد الموزع 2.153 مليار جنيه حتى نهاية الربع الأول.

وأوضح البنك أن العائد على شهادات الادخار السباعية "نماء" خلال الربع الأول بلغ 3.65%، بينما بلغ العائد على شهادات الادخار الخماسية "ازدهار" 3.6%، وعلى الشهادات الرباعية 3.3%، وعلى شهادات الادخار الثلاثية 3.5%. 

كما أشار البنك إلى أن العائد على حسابات الاستثمار العام خلال الربع الأول تبلغ 1.25%، فيما تصل إلى 0.75% على حسابات الاستثمار بالعملات الأجنبية. 

وسيتم بدء توزيع العائد بدءًا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 19 أبريل 2023، ودعا البنك عملائه إلى مراجعة حساباتهم للتأكد من استلام العائد المستحق.

وأكد البنك على أن هذا العائد يعكس قوة الأداء المالي للبنك ونجاح استراتيجيته الاستثمارية في إدارة الأموال بما يتناسب مع القواعد الشرعية للصيرفة الإسلامية.

ويعتبر بنك فيصل الإسلامي المصري من بين أهم البنوك الإسلامية في مصر، حيث يقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية والبنكية بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية، ويوفر العديد من الخدمات المالية الإسلامية المتنوعة للعملاء، بما في ذلك حسابات الادخار والاستثمار والتمويل العقاري وغيرها من الخدمات.