الخميس 16 مايو

عقارات

"مصر الجديدة" للإسكان تسند عمليات إدارة مدينة غرناطة لشركات متخصصة


شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إنها تعتزم إسناد عملية إدارة مدينة غرناطة لشركات ذات خبرة في إدارة المناطق السكنية والإدارية والتجارية والترفيهية بهدف تعظيم عوائدها من هذا المشروع الواعد.

وأوضحت الشركة أنها ستعمل على استئناف عمليات تطوير حديقة المريلاند التاريخية وذلك دون المساس بهويتها ومبانيها التراثية التي سيتم الحفاظ عليها وترميمها في إطار خطة تطوير شاملة.

وأكد المهندس تامر ناصر الرئيس التنفيذي للشركة إن هناك اتجاه لطرح مدينة غرناطة بنظام حق الانتفاع أمام الشركات الراغبة في الشراكة مع شركة مصر الجديدة المالكة لمدينة غرناطة التي مر على تأسيسها أكثر من 95 عاما وتعتبر واحدة من أهم المناطق التراثية في مصر.

وقال إن عملية الطرح ستشمل ثلاث مناطق وهي المبنى الرئيسي بالمدرج والساحة الامامية ومبنى الاستراحة الملكية والمنطقة الخلفية وذلك في إطار خطة الشركة لإعادة إحياء المدينة والحفاظ عليها وتعزيز العوائد من أنشطتها.

وأضاف: "المبنى الرئيسي بالمدرج والساحة الأمامية يمكن أن تقام عليه مشروعات ذات طابع ثقافي وفني وسياحي فيما يصلح مبنى الاستراحة الملكية كمطعم فاخر على ان يتم استغلال الساحة الخلفية في أنشطة تجارية وترفيهية".