السبت 27 ابريل

سياحة وطيران

بالتقسيط.. "سويفل مصر" تخطط لعقد شراكات من أجل تمويل شراء قطع الغيار لسياراتها


سويفل

تخطط شركة "سويفل مصر" للنقل التشاركي، لتوقيع اتفاقيات تعاون مع كيانات لحلول التقسيط والتمويل الاستهلاكي، بهدف تمويل شراء السائقين لقطع غيار سياراتهم بنظام التقسيط.

وفي هذا الصدد، أفاد خالد السيد، رئيس قطاع "سويفل" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بأن الشركة تلقت عروض تخفيضات على الزيوت والإطارات والبطاريات من شركات قطع الغيار، وتسعى لإبرام عقود شراكة لتمويل شراء قطع الغيار الخاصة بالكابتن بنظام التقسيط.

وأشار "السيد" إلى أن الشركة وقعت خلال العام الماضي اتفاقية تعاون مع البنك الأهلي المصري لتمويل شراء سيارات ميكروباص للكابتن، وقد تم قبول ما بين 80 إلى 100 طلب من المتقدمين. وأضاف أن هدف الشركة من تلك الخطوات هو تخفيف الأعباء الاقتصادية عن السائقين.

وكانت توصلت شركة «سويفل» إلى اتفاقية مع البنك الأهلى المصري لتمويل السائقين العاملين على منصتها. وتتضمن الاتفاقية إتاحة تمويل يصل إلى 80% من قيمة السيارة بفائدة متناقصة على مدى خمس سنوات. 

وبالفعل، حقق تطبيق «سويفل» نجاحًا كبيرًا في السوق المحلية، حيث تم تحميله من متجر جوجل بلاي أكثر من 10 ملايين مرة، ويستخدمه أكثر من 5 آلاف سائق حاليًا.

وفي سياق متصل، أعلن محمد الجيار، مدير قطاع الأفراد بـ «سويفل»، عن نية الشركة إتاحة خدمة تقسيط تكلفة الرحلات الخاصة باستخدام السيارات الملاكي أو الباصات عبر منصتها الإلكترونية داخل وخارج القاهرة، وذلك قبل نهاية العام الحالي. ومن المتوقع أن تلقى هذه الخدمة إقبالًا كبيرًا من المستخدمين، وتعزز مكانة «سويفل» في سوق النقل التشاركي في مصر.

ووفقاً لبيان صحفى أصدرته «سويفل» فى أكتوبر 2022، تمكنت الشركة من الوصول لنقطة التعادل بين الإيرادات والمصروفات فى 5 من أصل 10 دول تعمل بها، وهى مصر وتركيا وألمانيا وكينيا والأردن، تمثل نحو %58 من إجمالى عملياتها.