الجمعة 17 مايو

شركات واستثمار

" دانون مصر" تطرح 6 منتجات جديدة العام الحالي ... وتتوقع زيادة المبيعات ورفع معدلات التصدير


دانون مصر

كشف هشام رضوان العضو المنتدب لـ " دانون مصر " إن الشركة تعتزم طرح 6 منتجات جديدة خلال العام الجارى بعد انتهاء شهر رمضان دون أن يشأ الخوض فى تفاصيل هذه المنتجات .

وأوضح أن الشركة تنتهج خطة توسعية لزيادة المبيعات ورغع معدل التصدير بعد أن زادت رأٍممالها للمرة الثانية على التوالى بقيمة بقيمة 150 مليون جنيه خلال العام الجارى بعد أن تمكنت الشركة من إتمام زيادة مماثلة لرأسمالها فى العام الماضى  لتبلغ نسبة زيادة رأس المال خلال العامين " الجارى والماضى " نحو 30 % من استثمارات الشركة التراكمية منذ بدء عملها بالسوق المحلية بنحو مليار جنيه.

وأشار إلى أن هذه الزيادة ستوجه لدعم العمليات التشغيلية وتطوير خطوط الإنتاج بمصنع الشركة، وإضافة تكنولوجيا جديدة لخفض استهلاك الطاقة والمياه، بهدف تعزيز الكفاءة الإنتاجية، واستيراد المواد الخام الأساسية، فى ظل الارتفاعات القياسية للسلع مؤخرًا.متوقعاً أن تؤدى عملية التطوير لنمو المبيعات بحوالى 35 %  خلال العام الجارى، وفقًا للخطة الموضوعة، مقارنة بـنحو 20 % السنة الماضية الماضى، وزيادة الصادرات إلى 5 % من الإنتاج، مقارنة بـنسبة 2 % فى 2022. لافتاً الى أن " دانون " بدأت منذ نحو 3 سنوات تصدير منتجاتها، وحققت قاعدة جيدة فى الأسواق التى تتعامل معها، خاصة أن أسعارها تتمتع بميزة تنافسية.

وتمتلك «دانون» مصنعًا يضم 9 خطوط إنتاج، وهو حاصل على شهادة القائمة البيضاء من هيئة سلامة الغذاء، كما أن لديها أيضًا مزرعة بالنوبارية تعد واحدة من أكبر المزارع فى مصر، تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة الزراعة، تحوى 6000 رأس ماشية لإدرار الألبان، وتكفى نحو 40 % من احتياجات الشركة من الألبان.