الثلاثاء 27 فبراير

سياحة وطيران

الصين تفتح حدودها مجددا أمام السائحين الأجانب لأول مرة منذ 3 سنوات


الصين

قررت الصين إعادة فتح حدودها أمام السائحين الأجانب للمرة الأولى منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″ قبل ثلاث سنوات وذلك من خلال معاودة إصدار مختلف أنواع التأشيرات اعتبارا من غدًا الأربعاء .

ويأتي رفع هذا الإجراء الحدودي الأخير الذي أتخذته الصين للحماية من كوفيد-19 بعدما أعلنت السلطات الشهر الماضي انتصارها على زيادة كبيرة في عدد الإصابات في الآونة الأخيرة.

ويتوقع أن ينعكس الدعم الذي سيتلقاه القطاع السياحي الصينى في إنعاش الاقتصاد البالغ حجمه 17 تريليون دولار والذي سجل العام الماضي واحدا من أبطأ معدلات نموه في نحو نصف قرن.

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن المناطق التي لم تكن تتطلب الحصول على تأشيرة قبل تفشي الجائحة ستعود لسياسة الدخول دون تأشيرة. ويشمل ذلك جزيرة هاينان السياحية الجنوبية والسفن السياحية التي تمر عبر ميناء شنغهاي كما سيجري كذلك استئناف السماح بدخول الأجانب دون تأشيرة من هونج كونج ومكاو إلى إقليم قوانجدونج.

وقالت الوزارة إن المسافرين الأجانب الذين لديهم تأشيرات صادرة قبل 28 مارس 2020 وما زالت سارية يمكنهم استخدامها لدخول الصين.

وكانت الصين قد أضافت فى يناير الماضى  40 دولة إلى قائمة الوجهات المسموح بسفر الأفواج إليها ليبلغ العدد الإجمالي لهذه القائمة 60 دولة.

ووفقا لتطبيق رصد الرحلات الجوية الصينية فلايت ماستر فإن الرحلات الدولية القادمة والمغادرة في الأسبوع الذي بدأ في 6 مارس الجارى ارتفعت لأكثر من 350 % مقارنة بمستواها قبل عام لتسجل2500 رحلة جوية، إلا أن هذا الرقم لا يعادل سوى 17.4% من مستويات 2019.