الأثنين 20 مايو

شركات واستثمار

مستهدفة 100 مليون جنيه صادرات.. "كوفرتينا" تتوسع في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا


كوفرتينا

قال طارق السيد مدير التسويق والمبيعات بالشركة الشرقية لصناعة الحلويات و الشيكولاتة “شركة كوفرتينا”، إن الشركة تستهدف التوسع في دول الشرق الأوسط وإفريقيا، من أجل تحقيق صادرات بقيمة 100 مليون جنيه خلال 2023.

وأوضح مدير تسويق شركة كوفرتينا، أنه يتم حالياً التصدير لنحو أكثر من 15 دولة، منوهًا إلى وجود نحو 200 صنف متنوع من الشيكولاته لدى الشركة، التى تسعى لإدخال منتجات جدية مثل المصاصات والشيكولاتة السبريد.

والجدير بالذكر أن كوفرتينا هي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1963 ، و هى من الشركات الرائدة فى مجال صناعة الشيكولاتة و الحلويات لخبرتها التى تمتد لأكثر من أربعين عاماً.

ويشار إلى أنه تطوير المصنع الخاص بالشركة بأحدث الآلات المتطورة و المواكبة للتقدم التكنولوجى فى هذا المجال و بشكل يتناسب مع ضخامة الإنتاج و تنوعه حسب المواصفات القياسية العالمية.

وأكدت شركة كوفرتينا قدراتها على المنافسة فى السوق العالمية بجانب تفوقها فى السوق المحلية حيث تصدر حوالى 40% من حجم الانتاج الكلى من كافة المنتجات،حيث تقوم بالتصدير لأكثر من 45 دولة بأفريقيا و الشرق الأوسط و أسيا و أمريكا وأوربا.

ويعتبر من أهم منتجات الشركة: الشيكولاتة بجميع أنواعها السادة و المحشوة بالمكسرات- الشيكولاتة التابلت. جميع أنواع البارات من النوجا و جوز الهند و الكرسب مع الكراميل المغطى بالشيكولاتة- بونبون بالشيكولاتة و جوز الهند و الفواكه- الطوفى بالشيكولاتة و اللبن و الكريم و الفواكه- الدروبس بجميع أنواع الطعوم المختلفة بالأضافة إلى المصاصة و أقخر أنواع ملبس اللوز و السودانى