الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

هيرميس القابضة: COP28 فرصة لاستعراض دور الشركات في تقليل الانبعاثات


هيرميس

أكدت المجموعة المالية هيرميس القابضة أن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي لعام 2023 COP28 تأتي في توقيت مثالي للشركات لاستعراض دورها الفعال في تقليل الانبعاثات الكربونية.

وقالت خلال إطلاقها أعمال الدورة السنوية السابعة عشرة لمؤتمرها الاستثماري EFG Hermes One-on-One إن ذلك سيتم عبر تبني هذه الشركات العديد من الأطر واستراتيجيات الممارسات الاستثمارية المسئولة، بهدف الوصول إلى مستقبل أفضل، وتحقيق نمو مستدام على كافة الأصعدة، سواء الاجتماعية أو الاقتصادية أو البيئية. 

وأطلقت المجموعة المالية هيرميس القابضة، المؤسسة المالية الرائدة التي تمتلك بنكا شاملا في مصر وبنك استثمار رائدا في الأسواق الناشئة والمبتدئة، أعمال المؤتمر الذي يحمل عنوان "مواجهة التحديات" بحضور مسئولين حكوميين بارزين، ونخبة من أبرز رجال الأعمال والمستثمرين في المنطقة والشركات المدرجة في العديد من البورصات حول العالم.

ويمثل هذا المؤتمر الذي شهد عقد آلاف الاجتماعات، ويمتد حتى يوم 9 مارس الحالي، فرصة فريدة للاطلاع على أبرز تطورات وتوجهات الأسواق الناشئة والمبتدئة، فضلا عن استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة.

وشهدت الجلسة الرئيسية للمؤتمر كلمة افتتاحية لكريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، وأعقب ذلك حوار أدارته راميا فراج مع أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

ونوه مشاركون في المؤتمر إلى أن مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة شهد منذ بداية العام الحالي ارتفاعا بنسبة تجاوزت 20% مقارنة بالعام الماضي، حيث تحقق الاقتصاديات الناشئة نموا سريعا، كما تشير التوقعات إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي في الأسواق الناشئة بمقدار 1,4 نقطة مئوية، وهو معدل يفوق ما تحققه الاقتصاديات المتقدمة.

وأشاروا أيضا إلى نجاح دول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة الماضية في إثبات قدرتها على أن تصبح مركزًا رئيسيا للاستثمار في المنطقة وعلى الساحة العالمية أيضا، وقد نجحت المجموعة في تعظيم الاستفادة من ذلك التحول بالفعل، وهو ما انعكس في قدرتها على الاستحواذ على نصيب الأسد من صفقات أسواق رأس المال وصفقات الدمج والاستحواذ خاصة في دولة الإمارات.

جدير بالذكر أن المؤتمر يقام بمشاركة 179 شركة عاملة في مختلف القطاعات الحيوية من 29 دولة.