الخميس 02 مايو

عقارات

"الإسكان" تتابع تنفيذ مشروعات بني سويف الجديدة وتخصص 37 قطعة أرض استثمارية


بني سويف الجديدة

أكدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حرصها على استكمال تنفيذ خطة التنمية الشاملة بمختلف المحاور، لا سيما ما يتم تنفيذه من مشروعات لخدمة أهالي الصعيد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان لمتابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات بمدينة بني سويف الجديدة بالصعيد، حيث اطلع على الموقف التنفيذي لمشروعات معالجة الصرف الصحي بهدف ري المسطحات الخضراء والغابات الشجرية، وأيضا متابعة موقف تخصيص قطع الأراضي الاستثمارية لتلبية احتياجات سكان المدينة الحالية والمستقبلية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض مستجدات العمل في المشروعات السكنية والخدمية التي تم أو يجري تنفيذها في المدينة، وكذلك مد شبكات الطرق والكهرباء والغاز للمناطق الحديثة.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد عصام الدين رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة أنه تم تخصيص أكثر من 37 قطعة أرض استثمارية بأنشطة مختلفة: مدارس – جامعات – تجاري – إداري – صناعي - إلخ، وبيع قطع أراض إسكان متوسط بعدد 91 قطعة أرض، وقطع أراض أكثر تميزا بعدد 62 قطعة، بجانب تسليم 364 قطعة أرض إسكان مميز، و63 قطعة أرض أكثر تميزاً بالحي السكني 13، وطرح 15 قطعة أرض إسكان أكثر تميزاً بالحي الرابع، و419 قطعة أرض إسكان متوسط بالحي السابع.

كما أشار إلى أنه تم تسليم قطعة أرض في المنطقة السياحية والرياضية لنقابة المهندسين لإنشاء نادٍ اجتماعي للنقابة على مساحة 5,65 فدان، وتخصيص قطعة أرض لنقابة الصيادلة لإقامة نادٍ اجتماعي بالمنطقة الترفيهية على مساحة حوالي 2,9 فدان.

وأضاف أنه تمت زراعة المسطحات الخضراء في مشروعات محطة المعالجة الثنائية، وعمل شبكة ري ذاتي لها، ومحطة المعالجة الثلاثية، والطريق المؤدى لمحطة المعالجة، والطريق الفاصل بين أراضي جمعية النيل والحيين الخامس والسادس، ومحطة المياه، ومأخذ محطة المياه، ورفع كفاءة بعض الميادين.

كما كشف عن أنه تم تنفيذ أعمال مرافق لمنطقة الامتداد للمدينة بأحياء سكنية مختلفة بقيمة مليار جنيه وبنسبة تنفيذ تجاوزت 85%.

وتم أيضا الانتهاء من تنفيذ مبنى مديرية الأمن على مساحة 6 أفدنة بالمدينة، وتشغيله.

وجار أيضاٍ تنفيذ ازدواج طريق القاهرة - المنيا الصحراوي، في نطاق المدينة، واستكمال أعمال الطرق والكهرباء والاتصالات بالحي السكني الرابع، وأعمال الطبقة السطحية لطرق الحي السكني الأول.