الأحد 16 يونيه

تعدين وطاقة

منسق التعاون الفني بالوكالة الدولية للطاقة الذرية يصل القاهرة في زيارة تستغرق أسبوع


الوكالة الدولية للطاقة الذرية

استقبلت هيئة الطاقة الذرية الدكتور نيل جرفيس منسق برامج التعاون الفني بقطاع أفريقيا بقسم التعاون الفني بالوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا الذي وصل على القاهرة في زيارة تستمر لمدة أسبوع لبحث خطط التعاون طويل الأمد بين الوكالة الدولية للطاقة النووية والجهات المصرية المعنية.

وأوضح الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية إن المسؤول الدولي سيلتقي عدد من قيادات الهيئة كما سيقوم بتنفيذ جولات ميدانية في كافة الجهات النووية مثل وهيئة المحطات النووية وهيئة الرقابة الإشعاعية مجمع مفاعل مصر البحثي الثاني بهيئة الطاقة الذرية.

في سياق متصل تنطلق اليوم فعاليات الدورة التدريبية حول استخدام تقنيات البيولوجيا الجزيئية والنظائر المشعة لتحديد الطفرات المسببة للسرطانات والأمراض ومقاومة الميكروبات للعقاقير الحيوية وهي الدورة التي يتم تنظيمها بالتعاون بين هيئة الطاقة الذرية والهيئة العربية للطاقة الذرية وتستمر حتى التاسع من شهر مارس الجاري.

وأعلنت هيئة الطاقة الذرية عن تنظيم فعاليات ورشة العمل الأفريقية الاقليمية عن استراتيجية تسويق وخطط عمل مفاعلات الأبحاث النووية لدعم الدول الأفريقية التي تعتزم إنشاء مفاعلات نووية للأبحاث وذلك بالتعاون مع قطاع إفريقيا بقسم التعاون الفني بالوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا.