الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

محللون يتوقعون مواصلة البورصة الأداء الإيجابي خلال تداولات الأسبوع المقبل


البورصة المصرية

توقع عدد من المحللين أن تشهد البورصة المصرية أداء إيجابي خلال الأسبوع الأول من مارس الجاري، بعدما افتتحت البورصة تداولاتها خلال أمس واليوم الخميس تعاملاتها بارتفاع جماعي للمؤشرات، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 بنسبة 0.71% خلال أولى جلسات شهر مارس امس الاربعاء، ليصل إلى مستوى 17123 نقطة، بينما سجل مؤشر EGX70 ارتفاعاً بنسبة 1.42% إلى مستوى 3059 نقطة.

ويري محللون أن الأداء الإيجابي للمؤشرات سيواصل الصعود خاصة لمؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة، علي أن يكون مستوي المقاومة للمؤشر الرئيسي EGX30عند 17300 نقطة.

قالت منى مصطفى، مدير التداول بشركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، أن الحركة العرضية سوف تستمر خلال جلسة نهاية الأسبوع بين 16800 نقطة و17300 نقطة، ولكن لا يجب الحكم على إنهاء جنى الأرباح بعد صعود طفيف فى جلسة واحدة فقط، بالرغم من زيادة السيولة.، ودعت الي متابعة قوة البيع والشراء مع بداية تداولات الأسبوع المقبل لاستيضاح الرؤية بشكل أفضل.

 فيما توقع محمد فريج، رئيس قسم التحليل الفني بشركة تروبيكانا لتداول الأوراق المالية، إنَّ الفترة القادمة ستشهد أداءً إيجابياً لمؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة EGX 70.، وأضاف انه يجب ترقب أداء الأسهم الرئيسية خلال جلسات الأسبوع المقبل.

واختتمت البورصة المصرية تعاملات أمس الأربعاء علي ارتفاع في كافة مؤشراتها، كما ارتفع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة 0.7% إلى مستوى 1.09 تريليون جنيه.

وبلغت قيم تداولات في السوق 3.5 مليار جنيه، من خلال تداول 666.3 مليون سهم، بتنفيذ 71.2 ألف عملية بيع وشراء، وسيطرت تعاملات المصريين والعرب علي مجمل التعاملات مع الاتجاه الي الشراء بنسب استحواذ تصل إلى 78.5% و10.7% على الترتيب، بينما اتجه تعاملات الأجانب الي البيع بنسبة استحواذ 10.8%.