الثلاثاء 30 ابريل

سيارات

" توزيع وسائل النقل TVD " تطرح أول دفعة من ميكروباصات " فوتون C2" المجمعة محليا


فوتون

طرجت شركة «توزيع وسائل النقل TVD»، الوكيل المحلى للعلامات التجارية «JMC، وفوتون»، أول دفعة من ميكروباصات “فوتون C2”- ( المجمعة محليًّا ) والتى يتم تقديمها عبر فئة جديدة بسعر 547 ألف جنيه.

وأوضحت الشركة، على هامش المؤتمر الصحفي الذى عقدته بمناسبة طرح ميكروباص “فوتون C2” ( النسخة المجمعة محليًّا ) أنه تم تزويد المركبة بأنظمة تشغيل الوقود المزدوج “بنزين- غاز طبيعي”، بفترة ضمان تبلغ 3 سنوات أو 100 ألف كيلو؛ أيهما أقرب.

وقال محمد السيد، عضو مجلس إدارة الشركة، إن ميكروباص “فوتون C2” يُعدّ النسخة الوحيدة التى يتم تجميعها خارج الصين منذ إطلاقها عالميًّا منذ 2012مشيراً الى أن “فوتون” الصينية تعتبر إحدى الشركات الرائدة فى مجال السيارات التجارية، والتى استطاعت أن تحصد المركز الأول فى سباق مبيعات السيارات التجارية بالسوق الصينية خلال 2022 لتحافظ على صدارتها للعام السابع عشر على التوالى والمرتبة الـ34 بقائمة أعلى الماركات التجارية فى الصين بقيمة 26 بليون دولار، مسجلة مبيعات 12 مليون مركبة منذ بداية تأسيسها حتى نهاية العام الماضى، موزعة فى 120 دولة.

وأكد أن الشركة الصينية لديها العديد من المركبات التجارية المنتَجة، بالتعاون مع أحد الكيانات العالمية؛ ومنها “مرسيدس دايملر” التى يتم تصديرها للعديد من الأسواق الخارجية لافتاً الى أن “فوتون” الصينية تمتلك ما يقرب من 22 مصنعًا تنتج العديد من الطرازات المختلفة حاليًّا، بجانب تأسيس 10 مراكز جديدة ليصل الإجمالى إلى 32 مصنعًا موزعًا فى مختلف دول العالم.

وتابع أن تواجد “فوتون” فى السوق المحلية ممتد من عدة سنوات، وقد حققت مبيعات تتجاوز 5000 مركبة من مختلف الفئات منذ بداية إطلاقها حتى الآن.

وأوضح أن “ميكروباص فوتون C2” مزود بأحدث وسائل التكنولوجيا والمواصفات المتطورة التى تلبي كل متطلبات العملاء والقطاعات المختلفة، مشيراً الى  أن أنظمة التشغيل المزودج “بنزين- غاز طبيعي” الخاصة بمركبات العلامة الصينية تسهم فى تخفيض الاستهلاك بنسب تصل إلى 70% لافتاً الى أن ميكروباص “فوتون C2” مزود بمحرك سعته 2.2 لتر ينتج قوة 102 “حصان” مع عزم أقصى للدوان 193 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة خماسي السرعات.