الخميس 24 يونيه

سياحة وطيران

السياحة : المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق ترفع القيمة السعرية للإقامة في مصر


image

السياحة : المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق ترفع القيمة السعرية للإقامة في مصر

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أن تطبيق المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية سيعزز من تنافسية قطاع السياحة في مصر، ويرفع من القيمة السعرية للإقامة بالفنادق المصرية.
وأضافت وزيرة السياحة، خلال كلمتها اليوم بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية ان جودة الخدمة المقدمة بالفندق وتميزها باتا عاملًا أساسيًا في استمتاع السائح بزيارته وتشجيعه على تكرارها.
وتابعت وزيرة السياحة أنَّ: "معايير تصنيف الفنادق في مصر التي لم يتم تحديثها منذ عام 2006 كانت تقتصر على المكونات الثابتة للفندق دون النظر إلى أسلوب الخدمة المقدمة أو مراعاة المعايير البيئية والصحية".
وأوضحت "المشاط"، أنَّ تطبيق معايير جديدة بتصنيف الفنادق المصرية تتماشى مع المعايير العالمية كان ضرورة ملحة، خاصة إن قطاع السياحة العالمي في تطور مستمر .
وأشارت إلى أنَّ المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق ستمثل نقلة نوعية كبيرة للقطاع، مبينة أنَّ التقييم الجديد يشتمل على معايير ترتكز على المكونات الثابتة بالمنشأة الفندقية وأيضًا المعايير المتغيرة التي تقيس المستوى الصحي ومستوى الخدمة المقدمة من العنصر البشري وأسلوب الإدارة للمنشأة.