الخميس 28 يناير

بنوك وبورصة

شراكة بين البنك التجاري الدولي وماستر كارد لتعزيز الاعتمادية على الحلول المالية الرقمية بين عمال المصانع


image

أفصح البنك التجاري الدولي عن توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة ماستر كارد العالمية و Levi Strauss & Co بهدف توعية عمال المصانع بفوائد الاعتماد على الخدمات البنكية في الاستخدامات اليومية، وزيادة الاعتماد على المنصات الرقمية في انهاء المعاملات المالية.

وسوف تتيح الاتفاقية للموظفين والعمال الاستفادة من حلول الدفع الرقمي، وفتح حسابات بنكية ببنك CIB، واستصدار بطاقات الخصم المباشر، والمحافظ الإلكترونية كبدائل للمعاملات النقدية، بهدف التقليل من المعاملات المالية الورقية.

وأعتبر محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات المصرفية، إن المشروع سيدعم مبادرات الشمول المالي التي تتبناها الدولة في كافة القطاعات.

وفي سياق متصل كشف البنك التجاري الدولي، عن تنظيم دورات توعوية بالخدمات والمنتجات والمزايا التي يمكن أن يقدمها للموظفين والعمال، والتعريف بأفضلية الاعتماد على الحلول الرقمية.

في المقابل تسعى مؤسسة ماستركارد لتعزيز الشمول المالي لتمكين مليار شخص ونحو 50 مليون شركة صغيرة ومتناهية الصغر من التعامل مع الخدمات الرقمية في إتمام معاملاتهم المالية بحلول عام 2025.

وقال مجدي حسن، المدير العام لماستركارد مصر وباكستان، إن المؤسسة تسعى لتمكين عمال المصانع والموظفين من الاعتماد على الخدمات البنكية وتعريفهم بحلول الدفع الرقمية والآمنة لمساعدتهم في إدارة أموالهم بشكل أفضل وزيادة قدرتهم الشرائية.