الخميس 28 يناير

بنوك وبورصة

بعد طلعت مصطفي .. ثروة كابيتال تغلق إصدار صكوك إسلامية بقيمة 2.5 مليار جنيه


image

 أعلنت شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات اليوم، إغلاق طرحا للصكوك الاٍسلامية بقيمة 2.5 مليار جنيه، يستخدم في تمويل خطط المجموعة التوسعية. 

ويعد هذا ثاني إصدار للصكوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في السوق المصرية، بعد النجاح والاقبال الكبير من المستثمرين لأول إصدار نفذته مجموعة طلعت مصطفي، بقيمة 2 مليار جنيه في إبريل الماضي، بما يعكس جاذبية هذا النوع من أدوات الدين المستحدثة التي اقرتها الهيئة العامة للرقابة المالية العام الماضي.

وأشار الشركة في بيان للبورصة، ان الإصدار تم على شريحة واحدة ولمدة 7 سنوات، اعتبارا من تاريخ غلق باب الاكتتاب، وحصد الاكتتاب على اقبالا واسعا من المؤسسات المالية والبنوك، بما يؤكد قوة المركز المالي للشركة. 

وأوضحت الشركة أن الصكوك حصلت على تصنيف ائتماني من درجة – A 

وفقا لشركة ميريس الشرق الأوسط، منوه ان شركتي ثروة لترويج وتغطية لاكتتاب في الأوراق المالية ومصر كابيتال قاما بدور المروج العام وضامن التغطية بالتعاون مع بنوك الأهلي المتحد ومصر والتجاري الدولي، فيما تولي مكتب على الدين وشاحي الاستشارات القانونية للإصدار وشركة ايليت الاستشارات المالية. 

وقال أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالي للمجموعة، ان الإصدار يفتح افاقا جديدة للنمو في السوق، ويؤكد ثقة الشركات والمؤسسات في مركز الشركة المالي، مضيفا، ان الشركة تنتظر مزيدا من النجاح في مجال اصدار الصكوك على غرار النجاح الذي حققته في إصدار سندات التوريق.

يذكر أن شركة ثروة للتصكيك، اول شركة حصلت على رخصة اصدار الصكوك في مصر من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية في يوليو 2019