الخميس 28 يناير

أخبار عامة

مصريون يسعون لمنافسة الشركات العالمية فى خدمات النقل الذكى


image

مصريون يسعون لمنافسة الشركات العالمية فى خدمات النقل الذكى

فى اطار تطبيق منظومة النقل الذكى نجح عدد من المصريين فى إطلاق تطبيق جديد على متجر playstore  بشكل تجريبي يوم 29 نوفمبر الماضي، ينافس بقوة اكبر الشركات العالمية التى تعمل في نفس المجال وهم “أوبر وكريم” والمتواجدتان بقوة على الساحة المصرية .

وقد اطلق المنافسون الجدد اسم beep  على التطبيق الجديد والذى يسعون من خلاله المنافسة على منظومة نقل الركاب سواء عبر سيارات الركوب أو السكوتر.

ومن المقرر أن يبدأ التشغيل الفعلى لخدمات النقل الذكى من خلال الشركة  يوم الجمعة المقبل 3 يناير 2020 ، حيث اعلنت الشركة المنافسة عن حوافز عدة لتشجيع الكباتن على الانضمام إليها، فنجحت فى جذب 10 آلاف كابتن حتى الآن، ومن بين هذه الحوافز أن عمولة الشركة من الرحلة ثابتة وتمثل 3 جنيهات فقط ، دون النظر عن طول الرحلة أو تكلفتها الإجمالية.

ولجذب اكبر شريحه ممكنه من العملاء .. أوضحت  الشركة أنه من المقرر أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن عروض وخصومات لجذب العملاء لاستخدام التطبيق، والتنقل عبر سيارات وسكوتر الشركة ، وتتراوح الخصومات فى بداية نشاط الشركة بين 1 إلى %100 من تكلفة الرحلة لتشجيع العميل على خوض التجربة .

يذكر ان شركتى " أوبر وكريم " هما أكبر الشركات العاملة ضمن منظومة النقل الذكى فى مصر، ويعملان بشكل منفصل فى مصر حاليا ، ومن المقرر دمج أنشطتهما نهاية الربع الأول من العام المقبل، وذلك بعد استحواذ أوبر على كريم فى صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 3.1 مليار دولار.

اقرأ ايضًا: